الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع     مقتل ضابط أمني برصاص أحد مسلحي الانتقالي بمحافظة أبين     أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحالف قبائل اليمن يدعو لطرد الإمارات ومقاضاتها دولياً

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 31 أغسطس, 2019 - 01:09 مساءً ]

قال تحالف قبائل اليمن، إن السعودية والإمارات، ناقضوا أهدافهم المعلنة؛ في إسقاط انقلاب الحوثيين، وإعادة الشرعية، وذهبوا إلى القضاء على ما تبقى من الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، من خلال دعم انقلاب ثانٍ قام به "الانتقالي الجنوبي".

وأشار بيان تحالف قبائل اليمن، الذي حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، أن تحالف السعودية والإمارات عمل على تعزيز نزعة الانفصال، ودعم من ينادي به من ذوي المصالح الضيقة، والأحقاد المتراكمة المنافية لقيمنا الإسلامية، وأخلاقنا العربية.

وأكدت قبائل اليمن، أن إخراج الإمارات من التحالف بات مطلباً شعبياً لا ينبغي تجاهله، لا سيما بعد عدوانها الجسيم على قوات الجيش اليمني، ودعمها الواضح لانقلاب "الانتقالي"، واستمرارها في دعم الميليشيات التي أنشأتها خارج إطار السلطة الشرعية، وتأجيجها النزعات الضيقة، المناطقية، والمذهبية، والحزبية، والانفصالية.

وجدد تحالف قبائل اليمن دعمه اللا محدود للسلطة الشرعية، ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، ورفض أي محاولة للانقلاب عليه؛ باعتبار ذلك انقلاباً على إرادة الشعب اليمني.

كما دعت القبائل اليمنية الرئيس هادي لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف القائم، وسحب سفيرها من اليمن، وتعليق كافة أشكال العلاقات الدبلوماسية معها، وتحميلها مسؤولية تقويض سلطات الدولة في المحافظات الجنوبية والشرقية، وما يترتب من عواقب لدعمها الميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون، وتمزيقها للنسيج الاجتماعي، والوحدة الوطنية.

ووجهت القبائل دعوتها لتكليف الجهات المختصة بالدولة، بمقاضاة الإمارات دولياً، إزاء ما ارتكبته بحق اليمن أرضا وإنساناً.

وحمّل بيان قبائل اليمن، السعودية مسؤولية ما تواجهه البلاد من مؤامرات، كونها قائدة التحالف، وطالبها بموقف علني وعملي تجاه انقلاب "الانتقالي" بالعاصمة المؤقتة عدن، وعدوان الطيران الحربي الإماراتي على قوات الجيش اليمني.

وطالبت القبائل، الحكومة وقيادة وزارتي الدفاع والداخلية، بوضع خطط عاجلة لاستكمال تطوير وبناء الجيش، وتعزيز قدراته الجوية والبحرية، للقيام بواجباته في الدفاع عن البلاد، بمعزل عن أن أي إملاءات وأجندات خارجية، وبما يمكنه من حماية الدولة الاتحادية المنشودة.

كما دعا البيان "كافة مشائخ القبائل وأعيانها، وكافة أبناء اليمن، إلى الالتفاف حول قيادة السلطة الشرعية، حتى استعادة الدولة، على غرار المواقف الخالدة لمن سبقونا في النضال ضد الإمامة الكهنوتية والاحتلال البريطاني، وفي بناء الدولة اليمنية الحديثة الموحدة".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات