بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضمن مخطط احتلال جزر وموانئ اليمن.. أبوظبي ترسل دفعة جديدة من الميليشيات إلى "سقطرى"


جرى تدريبهم بإشراف ضباط إماراتيين.

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 30 أغسطس, 2019 - 11:53 مساءً ]

كشف مصدر محلي في محافظة سقطرى، وصول دفعة جديدة من قوات ميليشيات المجلس الانتقالي مساء الجمعة، إلى جزيرة سقطرى (جنوب) بعد تدريبها من قبل قوات إماراتية.

ونقلت وكالة "الأناضول" المصدر قوله، إن هذه هي الدفعة الثانية التي تصل إلى ميناء سقطرى على متن سفينة خاصة.

وفي مايو/ أيار الماضي، اتهمت الحكومة اليمنية، الإمارات بإنزال أكثر من 100 جندي انفصالي على جزيرة سقطرى من سفينة تابعة للبحرية الإماراتية، بينما نفت الإمارات حينها صحة هذا الاتهام.

وأوضح المصدر، أن الدفعة الجديدة تتكون من عشرات من شباب سقطرى أرسلهم "الانتقالي"، في يوليو/ تموز الماضي، إلى عدن، حيث خضعوا إلى دورات عسكرية مكثفة بإشراف ضباط إماراتيين.

ولفت إلى أن الدفعة التي وصلت حظيت باستقبال من قيادات المجلس الانتقالي، في محافظة أرخبيل سقطرى.

وشهدت سقطرى، في يونيو/ حزيران الماضي، أكبر تظاهرة داعمة للحكومة الشرعية ومندِّدة بالتدخل الإماراتي، أكدت الرفض الشعبي لأي وجود مسلح أو تشكيلات خارجة عن الدولة، تتلقى توجيهاتها من أبوظبي.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات