الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة حول القصف الإماراتي ضد قواتها


آثار المجزرة التي نفذتها مقاتلات الإمارات بحق القوات الحكومية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 29 أغسطس, 2019 - 11:24 مساءً ]

قالت الحكومة اليمنية، الخميس، إنها طلبت من مجلس الأمن عقد جلسة حول القصف السافر الذي قامت به دولة الامارات العربية المتحدة ضد قوات الجمهورية اليمنية المسلحة.

جاء ذلك في تغريدة لوزارة الخارجية اليمنية على حسابها في موقع التدوين المصغر "تويتر".

ونقلت عن نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي قوله، إن الحكومة اليمنية طلبت رسميا من مجلس الأمن عقد جلسة حول القصف السافر الذي قامت به دولة الامارات العربية المتحدة ضد قوات الجمهورية اليمنية المسلحة وهي تمارس حقها الدستوري في مواجهة المليشيات المتمردة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وقال الرئيس اليمني في وقت سابق إنه وجه الحكومة بكافة مؤسساتها لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة على مختلف الأصعدة لمواجهة هذا الاستهداف السافر ضد بلادنا ووحدة وسلامة أراضيه.

وأكد أن بلاده تواجه تمرد آخر تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة تستهدف من خلاله الشرعية الدستورية والهوية اليمنية.

وأكد "هادي" في كلمة له عقب المجازر التي ارتكبتها الإمارات العربية المتحدة، أن الجيش الوطني يواجه انقلاب الحوثيين وانقلاب آخر ميليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الامارات العربية المتحدة والذي نصب نفسه ظلماً وعدواناً وبالقوة المسلحة ممثلاً لأبناء شعبنا اليمني في المحافظات الجنوبية.

وأشار إلى أن تلك الميليشيات قامت بارتكاب بشع الجرائم ضد المواطنين العزل مستخدماً ترسانة عسكرية إماراتية سعياً منه لتحقيق أهداف وغايات مموليه سعيا نحو تقسيم بلادنا.

وأضاف أن الميليشيات المتمردة هاجمت كل مؤسسات الدولة ومعسكراتها في العاصمة المؤقتة عدن بدعم وتمويل وتخطيط من دولة الامارات العربية المتحدة، ثم توسعت باتجاه محافظة لحج وابين لتسقط المؤسسات والمعسكرات حتى وصلت لأرض شبوة، ارض اوسان وقتبان وحمير واصطدمت أطماعها بعزائم أبطال جيشنا الوطني وقبائلها  الشامخة لتنطلق شرارة تطهير محافظة شبوة من المليشيات خارج نطاق الدولة.

وطالب المملكة العربية السعودية بالتدخل لإيقاف هذا التدخل السافر من خلال دعم تلك المليشيات واستخدام القصف الجوي ضد قواتنا المسلحة.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات