سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: آلاف الأسر تفتقد للغذاء والدواء جراء المعارك الدائرة في عدن


خلفت العارك عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 29 أغسطس, 2019 - 06:49 مساءً ]

قالت منظمة الأمم المتحدة، إن الأحداث الدائرة في عدن اليمنية، خلفت عشرات والجرحى من المدنيين وتنذر بكارثة إنسانية نتيجة نقص الغذاء والدواء.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن التقارير الأولية تشير إلى مقتل 13 شخصًا وإصابة 70 آخرين على الأقل خلال المصادمات في محافظتي عدن وأبين منذ 27 أغسطس. أصبحت شوارع عدن خالية، ويتم تعليق الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن مؤقتاً.

وقالت ليز غراندي، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن: "نشعر بالحزن على القتلى والجرحى ونناشد كل المقاتلين احترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي".

كما أشارت بقولها : "الوضع في غاية الهشاشة، وأصبحت الأسر محاصرة مرة أخرى في منازلها بسبب القتال، وغير قادرة على تأمين الغذاء والحصول على الرعاية الطبية".

وأعقبت المسؤولة الأممية بقولها: "لا يمكن أن يكون هناك توقيت آخر أسوأ من هذا".

 وأضافت أن العمليات الإنسانية في اليمن أصبحت في ورطة كبرى. فلم يتم الوفاء بالتعهدات التي قطعت لنا خلال المؤتمر الدولي الذي انعقد في شهر فبراير.

وتابعت: وقد أجُبرنا بالفعل على إغلاق برامج التطعيم والصحة وتقليص خدمات الحماية لضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف الجنسي. وإذا لم يوف المانحون بوعودهم التي قطعوها، فسيتم إغلاق 22 برنامجًا رئيسيًا خلال الأسابيع المقبة".

تشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم. ويحتاج ما يقرب من 80 في المائة من إجمالي عدد السكان، أي نحو 24.1 مليون شخص، إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية. وأصبح عشرة ملايين شخص على بعد خطوة من المجاعة والموت جوعاً، ويعاني 7 ملايين شخص من سوء التغذية.
 


 



مشاركة الخبر:

تعليقات