الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤولون وناشطون ينددون باستهداف الإمارات للقوات الشرعية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 29 أغسطس, 2019 - 01:58 مساءً ]

ندد مسؤولون في الحكومة اليمنية، وناشطون وصحافيون، بقصف الإمارات للقوات الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، وزنجبار، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، إن بن زايد سيدفع ثمن هذه البلطجة، وعليه أن يعرف أن أرض اليمن ليست مباحة له وللمرتزقة التابعين له.

وأكد الرحبي، في تغريدات له على تويتر، أنه سيتم الرد بقسوة على ما قام به الطيران الإماراتي ضد الجيش اليمني، وسيتم اتخاذ إجراءات قاسية على مستوى مجلس الأمن والمجتمع الدولي وسيتم فتح ملفات جرائم وانتهاكات الإمارات، ولابد للوقاحة الإماراتية أن تتوقف.

وقال الرحبي، إن طرد الإمارات من اليمن لم يعد مطلب اليمنيين فحسب، بل طردها وتقديم ملفات وشكوى إلى مجلس الأمن الدولي، وإلى محكمة الجنايات الدولية، وتقديم ملفات انتهاكات حقوق الإنسان، وانتهاك السيادة الوطنية، والاستيلاء على أراضي ومناطق في اليمن، وتجنيد مليشيات، وإنشاء سجون سرية وجلب مرتزقة لليمن.

وقال رئيس قطاع التلفزيون اليمني، جميل عز الدين، إن هذا القصف ليس الأول من قبل الإمارات للجيش، ولن يكون الأخير،  فخيرة رجال الوطن قتلتهم الإمارات إما بالطيران أو بالاغتيالات عن طريق ميليشياتها.

واستدرك عز الدين قائلاً: لكن السؤال؛ ماذا يعني هذا القصف بعد البيان المشترك مع المملكة والذي تعهدت بالعمل على استعادة الشرعية فهل هذا هو الطريق لاستعادة الشرعية؟!.

من ناحيته، قال الصحافي، همدان العليي، "إن التاريخ لن يرحم ونحن لن ننسى،..الإمارات تقصفنا بالطائرات لدعم الانفصاليين وتقسيم اليمن.

وأشار الناشطون أن أكل الضربات التي استهدف الجيش اليمني في أكثر من جبهة، كانت ضربات إماراتية متعمدة، وقد قتلت خيرة قادة ورجال اليمن.

واعتبر الناشطون أن الإمارات تعلن الحرب ضد اليمن، وترتكب جريمة على الرئاسة، والشعب، مواجهتها  ببسالة وسرعة، على كل صعيد وبكل الوسائل.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات