الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

السفير السعودي يخطط لنقل تجربة تطويع "باكريت" مع قيادات في المجلس الانتقالي


السفير السعودي مع "راجح باكريت" خلال زيارة سابقة لمحافظة المهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 28 أغسطس, 2019 - 09:40 مساءً ]

كشف موقع "اليمن نت" عن صفقات سرية يعقدها السفير السعودي لدى اليمن "محمد آل جابر" مع المجلس الإنتقالي على غرار تطويع محافظ "المهرة" راجح باكريت.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع قوله، إن آل جابر التقى بقيادي في المجلس الانتقالي ضمن وفد المجلس لحوار جدة، وطلب منه أن يكون هناك ترتيب اتفاق بين السفير والمجلس الانتقالي بموجبه يخضع المجلس للسفير آل جابر.

وأضاف المصدر: أن المقابل لذلك تمرير آل جابر للمجلس ما يريدونه عند الرئيس هادي لأنه -كما يقول- هو الذي يدير الرئيس ويتحكم فيه ويستطيع أن يكلف هادي بعمل أي شيء وإصدار أي قرار.

وأشار إلى أن السفير أوصل رسالة للانتقالي أن الرئيس هادي يخضع لكل ما يمليه عليه وأن هادي نفذ له -أي للسفير- ما عجز الكثير أن يقنعوا هادي بتنفيذه.

وأوضح المصدر أن السفير آل جابر عقد صفقات فساد مع مسؤولين في الشرعية في تقاسم المكاسب المالية من صفقات الفساد عبر تنفيذ مشاريع الاغاثة والتنمية الوهمية التي يقوم بها البرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن الذي يقوده آل جابر.

وأكد المصدر أن السفير "آل جابر"، كشف للقيادي في الانتقالي أنه استطاع أن يجعل محافظ المهرة راجح باكريت ووكلاء المحافظة تابعين له وينفذون ما يريد.

وسبق أن تحدثت تقارير سابقة عن ممارسة السفير الفساد بطريقة تقاسم أرباح المشاريع الوهمية مع مسؤولين يمنيين وأنهم أصبحوا لعبة في يده ويعتقد أنه بهذه الطريقة سيتعامل مع الملفات الكبيرة والهامة المتعلقة بمستقبل ومصير البلاد.

وكان موقع المهرة بوست قد كشف في أكتوبر من العام 2018 عن إجراء محافظة المهرة ""راجح باكريت"، صفقات شخصية وخاصة مع السفير السعودي محمد ال جابر في عدد من المشاريع بحيث يحصل كليهما على نسب منها.

وأفاد أن باكريت عقد صفقات شخصية وخاصة مع آل جابر  من خلال اقامة مشاريع اعمار وتنمية اليمن واجراء دراسات ومناقصات تتم بسريه دون علم اي من مكونات السلطة المحلية ودون المرور عبر القنوات الرسمية  بحيث يحصل كليهما على نسب من هذه المشاريع .

يذكر أن المحافظ "باكريت"، أحد الأدوات التي فرضتها السعودية على السلطة الشرعية لتنصيبه محافظا للمحافظة، لتمرر من خلالها أطماع مد انبوبها النفطي إلى بحر العرب عبر محافظة المهرة.







 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات