عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الجنوبي يحمل الإمارات المسؤولية الكاملة عن حياة قيادي ومختطفين تم نقلهم من شبوة


القوات الإماراتية نقلت الربيزي وعشرات المختطفين من شبوة إلى حضرموت

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 27 أغسطس, 2019 - 11:20 مساءً ]

حمل مجلس الحراك الثوري الجنوبي، اليوم الثلاثاء، الإمارات المسؤولية الكاملة عن حياة القيادي في الحراك سالم الربيزي وعشرات المختطفين الذين تم نقلهم من مقر القوات الإماراتية في بلحاف بشبوة إلى حضرموت.

وأعرب بيان للحراك الثوري الجنوبي عن قلقه البالغ بشأن "المصير المجهول للمختطف بالسجون الإماراتية منذ عدة أشهر في سجن بلحاف محافظة شبوة المناضل سالم عوض الربيزي رئيس دائرة الرقابة والمتابعة عضو الهيئة المركزية للحراك الثوري وكذلك عشرات المختطفين المعتقلين من أبناء شعبنا الجنوبي".

وقال البيان إنه "بات مثيرا للقلق اليوم أكثر من أي وقت مضى اصطحاب القوات الإماراتية برفقة جنود من ميليشياتها عند فرارهم من مدينة بلحاف محافظة شبوة عقب المعارك الأخيرة العشرات من المختطفين الى سجون المكلا عاصمة محافظة حضرموت وسط ظروف غامضة تثير تساؤلات حول مصيرهم الذي مايزال يكتنفه الغموض".

وأضاف أن "مجلس الحراك الثوري يحمل الإحتلال الاماراتي وأدواته في محافظتي شبوة وحضرموت المسؤولية الكاملة عن حياة المناضل سالم الربيزي والعشرات من المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا من الجنوبيين الذين مايزال مصيرهم مجهولا منذ الأحداث الدامية التي شهدتها محافظة شبوة".

وطالب مجلس الحراك الثوري "حكومة ما تسمى بالشرعية التحقيق العاجل مع أفراد الميليشيات الشبوانية الذين أعلنوا انضوائهم تحت لواء الشرعية من أجل الكشف عن الانتهاكات الفادحة وعمليات الاختطاف والتصفيات التي طالت مواطنين جنوبيين وكذلك الكشف عن ما يمارس في السجون الإماراتية من تعذيب مفرط ووحشي باوامر من القيادة العسكرية لدولة الاحتلال الاماراتي".

وناشد بيان المجلس "جميع منظمات حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة سرعة التحرك وفقا لمسؤولياتهم الإنسانية والأممية لتقصي الحقائق حول فظاعة وبشاعة الممارسات التي ترتكبها القوات الإماراتية المحتلة بحق الجنوبيين المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا في سجونها السرية التي تديرها".

وأشار إلى أن هناك "الكثير من العائلات المكلومة لا تعرف شيئا عن مصير أبنائها في تلك السجون الإرهابية وقد مضى على بعضهم سنوات من الاعتقال والاخفاء التعسفي في ظل ارهاب إماراتي بشع واوضاع إنسانية مأساوية تكتنف المصير الأليم لمواطنين جنوبيين جريمتهم أنهم يرفضوا احتلال الإمارات لارضهم".


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات