منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اشتباكات في عدن وسط انتشار كثيف لمليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا..


ارشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 27 أغسطس, 2019 - 05:25 مساءً ]

أفاد شهود عيان أن مواجهات تدور في الأثناء بين أفراد من لواء النقل التابع للحماية الرئاسية وأفراد النجدة من جهة ومليشيات الحزام الأمني التابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات من جهة أخرى.

وقال الشهود لـ "المهرة بوست" إن الاشتباكات ابتدأت منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الثلاثاء في مديرية دار سعد.

وأضافوا أن الاشتباكات جاءت بعد قيام مليشيات الحزام الأمني باعتقال جنديا يدعى "عدنان عماد" من شارع فيروز وسط دار سعد في تمام الساعة الثانية فجرا، وهو ما تسبب في اندلاع اشتباكات بين زملائه وعناصر الحزام المسيطرة على المدينة.

ووفقا للشهود فقد توسعت الاشتباكات في دار سعد لتصل إلى جولة الكراع، والمناطق المجاورة لها.

وأوضحوا أن أفرادا من لواء النقل يخوضون حرب شوارع في شارع فيروز بدار سعد حاليا، بينما يشتبك أفراد من شرطة النجدة في جولة الكراع مع نقطة تابعة لمليشيات الحزام الأمني.

وتحدث الشهود عن سماع دوي انفجارات ناجمة عن قذائف آر بي جي، سقطت إحداها على منزل في شارع الكثيري، ما أدى إلى إصابة مواطن ونقله إلى "أطباء بلا حدود".

وأشار الشهود إلى أن انتشارا كثيفا تشهده لمليشيات الحزام الأمني المدعوم من الإمارات، في حارات عبدالعزيز والسكنية ونجوى مكاوي، الواقعة في نطاق مديرية المنصورة بعدن.

وكانت مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات قد خاضت مطلع الشهر الحالي مواجهات مع الحكومة اليمنية سيطرت إثرها على القصر الرئاسي ومؤسسات الدولة وتحركت للسيطرة على أبين وشبوة، الأمر الذي رفضته الحكومة وحركت قوات لها تمكنت من السيطرة على شبوة ومعظم مديريات أبين في هذه الأثناء.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات