فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الميسري في تسجيل صوتي يدعو قيادات "الانتقالي" في زنجبار للتسليم ويقول إن الجيش سيصل إلى عدن


الميسري: على السيد والشنيني اغتنام الفرصة وتسليم زنجبار

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 27 أغسطس, 2019 - 04:05 مساءً ]

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في الحكومة اليمنية أحمد الميسري قيادات مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في زنجبار أبين إلى تسليم المديرية لقوات الجيش.

وكانت القوات الحكومية قد سيطرت على كافة مديريات أبين عدا زنجبار الذي رفضت قيادات الانتقالي فيه تسليمها منذ ليلة أمس الأثنين.

ووجه الميسري في تسجيل صوتي له دعوة إلى عبداللطيف السيد قائد "الحزام الأمني" في أبين ونائبه عبدالرحمن الشنيني، إلى تجنيب زنجبار سفك الدماء وتسليمها سلميا، قائلا إن "الخيار لهما أما نحن فسندخلها ونواصل طريقنا إلى ‎عدن والأمر قد حسم".

وأضاف الميسري، نحن نسعى لحقن الدماء لأنا نتعامل بمسؤولية ولهم الضمانات الكاملة ولأفرادهم والحفاظ عليهم ودورهم القادم فنحن نعرف أن عبداللطيف السيد اذا ترك وحيدا فهو مطلوب للقاعدة ولهذا لن تركه وسنحقن دمه وكل ما نريده حقن الدماء".

وأكد الميسري أن قوات الشرعية "ستدخل زنجبار والقرار للسيد وهو يعرف كلمتنا وأنا التزم له وأقول له بأني لن أفرط فيه كوزير داخلية وكأخ له وهو قام بالواجب أكثر من غيره".

وتابع الميسري، "الان الزبيدي وابن بريك يهربون الغالي والنفيس من عدن إلى الضالع ويرتبون أمورهم وهؤلاء لا عهد لهم ولا ذمة والموضوع محسوم ونحن نحتاج لقواتك وأرجوا أن لا تفوت هذه الفرصة".

وخاطب قادة الانتقالي في زنجبار قائلا، "على السيد والشنيني اغتنام الفرصة والحفاظ على حياتهما وأفرادهما وتسليم زنجبار ونحن نلتزم لهما بحمايتهما والحفاظ على مواقعهم بعد تجاوز الأزمة، عليهما أن يحسما الأمر الليلة ويكفي ما مضى ولن نحاسبهما عليه رغم قتالهما ضدنا".

وأشار في تسجيله الصوتي إلى التزامه مرة أخرى "للسيد والشنيني بصفتي بأن لا يمسهما أي أذى ولسنا ممن ينتقم ولن نفعل ذلك مع من قاتلنا عند دخولنا عدن وقد أصدرنا تعليماتنا لقواتنا بأن لا تنتهك عرض أحد ولا تقتحم أي منزل، لأننا نمثل الدولة".

وكانت قوات الحكومة قد سيطرت في وقت سابق على مديرية شقرة عقب إعلان قيادة اللواء الخامس مشاة المتمركز بمديرية مودية في أبين، ولائها للحكومة الشرعية اليمنية، وباركت الانتصارات المتتالية التي حققتها قوات الجيش الوطني والأمن في شبوة وعودة المحافظة إلى أحضان الدولة.

لسماع التسجيل الصوتي لوزير الداخلية إضغط هنا



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات