وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبين: اللواء الخامس مشاه ينضم للشرعية ويطالب المليشيات في زنجبار وخنفر بتسليم مواقعها


يادة اللواء الخامس مشاة تطالب قوات الانتقالي المدعوم إماراتيا بتسليم مواقعها

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 27 أغسطس, 2019 - 12:20 صباحاً ]

أعلنت قيادة اللواء الخامس مشاة المتمركز بمديرية مودية في أبين، اليوم الأثنين ولائها للحكومة الشرعية اليمنية.

وباركت قيادة اللواء الخامس مشاه في بيان لها الانتصارات المتتالية التي حققتها قوات الجيش الوطني والأمن في شبوة وعودة المحافظة الى أحضان الدولة، قائلة إنها تأكيد على الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المنطقة، وتشتيت الشرعية والتحالف عن هدفه الرئيسي المتمثل بالقضاء على المشروع الايراني.

وأضاف البيان أن اللواء الخامس مشاه وقوات الجيش والأمن قد استكملت بسط سيطرتها الكاملة شرقاً من المحفد وحتى مدينة شقرة الساحلية غرباً في أبين.

ودعت قيادة اللواء القوات "المنضوية تحت المجلس الانتقالي الانقلابي في عاصمة المحافظة زنجبار ومديرية خنفر الى مراجعة حساباتهم وتجنيب المنطقة أي فوضى او اقتتال ، والعمل على تسليم مواقعهم واعلان الولاء لشرعية الرئيس هادي.

وعبرت عن شكرها لكل القوى في المنطقة الوسطى بأبين التي اعلنت الانضمام لشرعية الرئيس هادي وجنبت المنطقة الفوضى.

وطمأن اللواء كافة المواطنين في أبين واليمن بأن الأوضاع مستقرة والأمور تحت السيطرة، محذرة الانتقالي المدعوم إماراتيا من تحشيد أي قوات من خارج المحافظة من أي تحشيد صوب محافظة أبين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات