وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"بلحاف": انتفاضة "المهرة" مستمرة حتى خروج آخر جندي سعودي


احتجاجات تطالب بخروج القوات السعودية وإقالة باكريت في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 06:37 مساءً ]

 قال الاعتصام السلمي لأبناء محافظة "المهرة"، اليوم الإثنين، إن الفعاليات الاحتجاجية التي يقوم به لازالت مستمرة حتى تحقيق كامل مطالب أبناء المحافظة وفي مقدمتها خروج القوات السعودية وميليشياتها.

 
وأفاد مسؤول التواصل الخارجي في لجنة الاعتصام "أحمد بلحاف"، أن نشاط الاعتصام السلمي لأبناء محافظة المهرة وفعاليته لازال مستمر بمساندة الهبة الشعبية التي دعت لها قبائل محافظة المهرة مؤخراً.
 
وأكد "بلحاف" في تصريح لـ "المهرة بوست" أن المهرة بكامل أطيافها تدعم الأمن والاستقرار والوقوف إلى جانب أجهزة الدولة ودحر المليشيات والجماعات المسلحة التي تدعمها القوات السعودية خارج مؤسسات الدولة.
 
وأشار إلى أن الهبة الشعبية مثلت رافداً كبير للدفع بتحقيق أهداف المعتصمين حيث وقفت امام تنفيذ مخطط الفوضى في المحافظة.
 
ودعا على القوات السعودية إلى ان تفهم جيدا أن محافظة المهرة بأكملها ترفض تواجدها العسكري والمليشيات التابعة لها وادواتها.
 
وخلال اليومين الماضيين شهدت محافظة المهرة استعدادات شعبية وقبلية للوقوف أمام الفوضى التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها من قبل ميليشيات أبوظبي.
 
وتوعدت قبائل المحافظة بالتصدي لأي تمدد للميليشيات نحو المهرة وأعلنت استعدادها للدفاع عن الوطن ووحدته ضد المخططات التمزيق التي تديرها السعودية والإمارات.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات