الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن     اليمن.. تسجيل 31 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 354     مجهولون يلقون قنبلة على منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وعمان    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي" يرحب ببيان السعودية والإمارات ويدعو الجنوبيين المقاتلين في الشمال للانسحاب


القوات الحكومية أحكمت سيطرتها على كافة مديرات شبوة النفطية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 05:20 مساءً ]

رحب ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات ببيان الخارجية السعودية والخارجية الإماراتية الذي صدر فجر اليوم الاثنين.

وقال المجلس المدعوم من الإمارات في بيان له اليوم الاثنين إنه يؤكد على "استجابته لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتزامنا بوقف اطلاق النار في شبوة والتهدئة"، مستنكرا في الوقت ذاته ما أسماه "عدم التزام الحكومة اليمنية".

وطالب البيان التحالف بوضع "الآليات المناسبة لمراقبة وقف اطلاق النار مع الحكومة اليمنية".

ودعا بيان الانتقالي "قوات المقاومة الجنوبية التي تقاتل الميليشيات الحوثية خارج حدود الجنوب الى اتخاذ موقف واضح مما يحدث من عدوان يتمثل في تدفق القوات الشمالية تحت غطاء الحكومة اليمنية إلى الجنوب لإسقاطه من جديد، حيث لم يعد مقبولاً محاولة تحرير مناطق شمالية في ظل استمرارهم في توجيه حربهم على الجنوب".

وحمّل بيان المجلس الانفصالي "الحكومة اليمنية المسؤولية الكاملة عن استهداف قوات النخبة الشبوانية، وإعادة تمكين التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة في محافظة شبوة بعد أن تم تأمينها"، حد وصفه.

وكانت القوات الحكومية قد أحكمت اليوم الأثنين سيطرتها على كافة مديريات شبوة بما فيها منشأة بلحاف والتي كانت تعد قاعدة إماراتية ومقر قيادة قواتها.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات