عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي" يرحب ببيان السعودية والإمارات ويدعو الجنوبيين المقاتلين في الشمال للانسحاب


القوات الحكومية أحكمت سيطرتها على كافة مديرات شبوة النفطية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 05:20 مساءً ]

رحب ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات ببيان الخارجية السعودية والخارجية الإماراتية الذي صدر فجر اليوم الاثنين.

وقال المجلس المدعوم من الإمارات في بيان له اليوم الاثنين إنه يؤكد على "استجابته لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتزامنا بوقف اطلاق النار في شبوة والتهدئة"، مستنكرا في الوقت ذاته ما أسماه "عدم التزام الحكومة اليمنية".

وطالب البيان التحالف بوضع "الآليات المناسبة لمراقبة وقف اطلاق النار مع الحكومة اليمنية".

ودعا بيان الانتقالي "قوات المقاومة الجنوبية التي تقاتل الميليشيات الحوثية خارج حدود الجنوب الى اتخاذ موقف واضح مما يحدث من عدوان يتمثل في تدفق القوات الشمالية تحت غطاء الحكومة اليمنية إلى الجنوب لإسقاطه من جديد، حيث لم يعد مقبولاً محاولة تحرير مناطق شمالية في ظل استمرارهم في توجيه حربهم على الجنوب".

وحمّل بيان المجلس الانفصالي "الحكومة اليمنية المسؤولية الكاملة عن استهداف قوات النخبة الشبوانية، وإعادة تمكين التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة في محافظة شبوة بعد أن تم تأمينها"، حد وصفه.

وكانت القوات الحكومية قد أحكمت اليوم الأثنين سيطرتها على كافة مديريات شبوة بما فيها منشأة بلحاف والتي كانت تعد قاعدة إماراتية ومقر قيادة قواتها.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات