قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش الوطني يحكم قبضته على كامل شبوة والقوات الإماراتية تنسحب إلى المكلا.. صور


القوات الحكومية داخل منشأة بلحاف لتسييل الغاز في شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 04:25 مساءً ]

أحكمت قوات الجيش الوطني التابع للحكومة اليمنية سيطرته على كافة مديريات محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن وسط فرار لمليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وقالت مصادر عسكرية إن معسكري بلحاف ومثلث جول الريد، التابعين لما تسمى "النخبة الشبوانية" أعلنا انضمامها إلى الشرعية.

وأضافت المصادر أن قوات من اللواء 115 التابع للجيش سيطر على مفرق مدينة شقرة في محافظة أبين، بعد أن قطعت خط الإمداد على المليشيات الموالية للانتقالي في عدن.

وأوضحت أن قوات الحكومة سيطرت على القاعدة العسكرية الكبرى للنخبة الشبوانية في مدينة عزان التي تبعد مسافة 95 كلم عن مدينة عتق مركز محافظة شبوة، كما سيطرت على معسكرات النخبة في مديريات عدة بمحافظة شبوة، مضيفة أن قوات الجيش بسطت سيطرتها على مركز مديرية حبان ومعسكر الرمضة الإستراتيجي شرقي المحافظة.

وأكدت المصادر أن قوات الحكومة الشرعية تقدمت نحو منطقة مفرق الصعيد ومنطقة النقبة، وسيطرت عليهما بعد اشتباكات محدودة مع قوات المجلس.

وفي منشأة بلحاف لتسييل الغاز بمحافظة شبوة قالت المصادر إن عملية استلام وتسليم جرت بين قوات اللواء الأول بالنخبة الشبوانية المدعوم إماراتيا والقوات الموالية للحكومة الشرعية.

وأشارت المصادر إلى أن مدرعات إماراتية أخرجت الضباط الإماراتيين من منشأة بلحاف باتجاه المكلا في حضرموت.

وكان رئيس الوزراء معين عبد الملك قد وصل أمس مدينة عتق برفقة عدد من المسؤولين وتفقد القوات الحكومية هناك، كما عقد عبد اجتماعا بمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو، بحضور وزراء ومسؤولين وقادة عسكريين يمنيين وضباط سعوديين.

وقال وزير الداخلية أحمد الميسري الذي يشارك في الزيارة إن وجودهم في عتق يهدف للاطلاع على سير المعارك التي تخوضها قوات الشرعية ضد ما سماها مليشيات المجلس الانتقالي.

والسبت الماضي أعلنت القوات الحكومية إحكام سيطرتها الكاملة على مدينة عتق وكافة الطرق المؤدية إليها، وتأمين خطوط الإمداد من مأرب ووادي حضرموت، والسيطرة على 3 معسكرات كانت تتمركز فيها قوات "النخبة الشبوانية" الموالية للمجلس الانتقالي في محيط مدينة عتق.
?§???µ???±?©


?§???µ???±?©
?§???µ???±?©
?§???µ???±?©





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات