اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الثقافة : الإمارات تبني مليشيات لتأمين سيطرتها على الموانئ والسواحل اليمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 10:02 صباحاً ]

قال وزير الثقافة في الحكومة اليمنية، مروان دماج، إن الإمارات تستغل الأزمة التي تمر بها البلاد لبناء مليشيات محلية تؤمن لها السيطرة على الموانئ والسواحل اليمنية.

وأوضح دماج في منشور له على حسابه في (فيسبوك)، أن بناء وتسليح حركة انفصالية، وتمكينها من الجنوب وتقويض الشرعية، تصرف إماراتي مناقض لكل التزاماتها القانونية والدولية، وكعضو في تحالف استعادة الشرعية.

واعتبر وزير الثقافة، أن القضية الجنوبية حقيقية، والتيار المطالب بالانفصال موجود قبل اشتعال الحرب التي فرضتها الحركة الحوثية، لكن تسليحها وتمكينها من الجنوب وتقويض الشرعية يناقش التزامات الإمارات القانونية والدولية.

وحمّل دماج كل دول التحالف مسؤولية ما حدث في عدن من انقلاب وعصيان مسلح على الدولة الشرعية، مستدركاً: حتى لو كانت الإمارات هي المسؤولة بالتمويل والتخطيط والرعاية والدعم، فالمسؤولية على كل دول التحالف.

وكان مسؤول في الحكومة اليمنية قال الأحد، إن الوضع السياسي متأزم جداً بين الحكومة اليمنية والإمارات التي لا تزال تدعم المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن ومحافظات أخرى.

ونقلت وكالة "سبوتنك" عن الرحبي، قوله : إن جميع الخيارات متاحة أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي للرد على أبو ظبي التي تتحمل كامل المسؤولية عن نتائج الانقلاب في عدن وأبين ومحاولة الانقلاب في شبوة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات