بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأحزاب السياسية في المهرة تدعو إلى رص الصفوف وتبارك الهبة الشعبية


أحزاب المهرة طالبت بحل عادل للقضية الجنوبية في إطار محوار جنوبي جنوبي

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 02:34 صباحاً ]

دعت الأحزاب والتنظيمات السياسية في المهرة، اليوم الاثنين، أبناء المحافظة إلى رص الصفوف والعمل من أجل أمن وسلامة محافظة المهرة.

جاء ذلك في بيان صدر باسم فرع حزب المؤتمر الشعبي العام وحزب البعث العربي الاشتراكي والحزب الوحدوي الناصري في محافظة المهرة.

وقال البيان -الذي حصل المهرة بوست على نسخة منه- إن فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة المهرة تتابع بإهتمام وقلقٍ بالغ التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية بصفةٍ عامة ومحافظة المهرة بصفةٍ خاصة.

وأضاف أنه وفي خضم هذه التحولات والأحداث المتسارعة المؤسفة، فإن فروح الأحزاب والتنظيمات السياسية تؤكد موقفها المبدئي والثابت من كافة التطورات وفي مقدمتها نجدد وقوفنا وتأييدنا للقيادة السياسية الشرعية ممثلةً بفخامة الأخ الرئيس/ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والتمسك بالدولة اليمنية الموحدة.

وأدان بيان الأحزاب، الانقلاب على الدولة الشرعية ومؤسساتها في عدن ورفض الفوضى والعنف أياً كان وفي أي مكان.

وجدد البييان تمسك الأحزاب السياسية في المهرة بالمطلب الشعبي المجمع عليه أبناء محافظتي المهرة وسقطرى المتمثل في إقامة إقليم المهرة وسقطرى على حدود 1967م.

ودعا جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكافة المكونات القبلية والاجتماعية والمشائخ والاعيان والمثقفين والمفكرين إلى التماسك ورص الصفوف والحوار في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة لتوحيد كلمة أبناء المهرة للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة من أي أعمال تخريبية أو إثارة الفتن ومواجهة أي أخطار أو تدخلات من خارج المحافظة من أياً كان، ونناشد الجميع بالنأي بالمحافظة وتجنيبها أي صراعات أو تصفية أي حسابات.

كما جدد البيان تأكيده على تأييد أهداف ومطالب لجنة الاعتصام السلمي بالمحافظة حتى يتم تحقيقها، ومباركته الهبة الشعبية لأبناء محافظة المهرة للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وتماسك النسيج الاجتماعي ودرء أي أخطار تهدد السكينة العامة بالمحافظة.

وعبر عن رفض الأحزاب السياسية القاطع لإنشاء أي مليشيات مسلحة خارج الدستور والقانون، مطالبا "بتفعيل دور المؤسسات الشرعية الدستورية سواءً العسكرية أو المدنية بالمحافظة وتمكينها من أداء مهامها وواجباتها ، ونطالب القيادة السياسية الشرعية بحل هذه المليشيات وبسط نفوذ الدولة على كامل تراب الوطن الغالي".

وطالب بيان فروع الأحزاب السياسية في المهرة بضرورة حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً في إطار حوار جنوبي جنوبي شامل لا يستثني أحد ونرفض ادعاء أي طرف أو مكون الوصاية على أبناء الجنوب، وكذلك سرعة الافراج عن المختطفين في السجون السرية بالمهرة والصحفيين وغيرهم.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات