بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار


فيرستاين: الإمارات العربية تلعب بالنار في جنوب اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 01:45 صباحاً ]

حذر السفير الأمريكي الأسبق لدى اليمن، جيرالد فيرستاين، من خطر تقسيم اليمن الذي قال انه أصبح "قائماً"، متهماً الإمارات باللعب بالنار. 

وجاء تصريح فيرستاين تعليقا على بيان نشرته الباحثة البريطانية "إليزابيث كيندال" للشيخ الحريزي أحد الوجاهات الكبيرة في محافظة المهرة، شرقي اليمن، يدعو فيه أبناء المهرة إلى النفير وحمل السلاح لمواجهة "مليشيات الانتقالي" التي انقلبت على الشرعية ولحماية المهرة من أتباعهم.

وقال فيرستاين، الذي يشغل منصب نائب رئيس معهد الشرق الأوسط بواشنطن، إن ليس كل المحافظات الجنوبية ترغب في العودة إلى وضع ما قبل عام 1990، وأن هذا الهدف مقتصر على المحافظات الجنوبية الغربية.

وكتب فيرستاين قائلاً: "متوقع جداً، إن رؤية اليمن الجنوبي ما قبل ???? مقتصرة على المحافظات الجنوبية الغربية وليست شاملة لكل الجنوب، ففي حضرموت وسقطرى والمهرة ليس هذا هو الهدف".

وأشار إلى أن خطر تقسيم اليمن وتفتته أصبح قائماً، الإمارات العربية تلعب بالنار.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات