تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار


فيرستاين: الإمارات العربية تلعب بالنار في جنوب اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 01:45 صباحاً ]

حذر السفير الأمريكي الأسبق لدى اليمن، جيرالد فيرستاين، من خطر تقسيم اليمن الذي قال انه أصبح "قائماً"، متهماً الإمارات باللعب بالنار. 

وجاء تصريح فيرستاين تعليقا على بيان نشرته الباحثة البريطانية "إليزابيث كيندال" للشيخ الحريزي أحد الوجاهات الكبيرة في محافظة المهرة، شرقي اليمن، يدعو فيه أبناء المهرة إلى النفير وحمل السلاح لمواجهة "مليشيات الانتقالي" التي انقلبت على الشرعية ولحماية المهرة من أتباعهم.

وقال فيرستاين، الذي يشغل منصب نائب رئيس معهد الشرق الأوسط بواشنطن، إن ليس كل المحافظات الجنوبية ترغب في العودة إلى وضع ما قبل عام 1990، وأن هذا الهدف مقتصر على المحافظات الجنوبية الغربية.

وكتب فيرستاين قائلاً: "متوقع جداً، إن رؤية اليمن الجنوبي ما قبل ???? مقتصرة على المحافظات الجنوبية الغربية وليست شاملة لكل الجنوب، ففي حضرموت وسقطرى والمهرة ليس هذا هو الهدف".

وأشار إلى أن خطر تقسيم اليمن وتفتته أصبح قائماً، الإمارات العربية تلعب بالنار.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات