تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟


قيادة المعسكر رفعت علم التشطير على مبنى المعسكر في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 12:49 صباحاً ]

في محاولة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات صنع نصر إعلامي لأنصاره بعد هزائم شبوة، أعلن قائد ما تسمى "القوات الخاصة "حسين شايف اليافعي التمرد على الشرعية في سقطرى.

مصادر كشفت لـ "المهرة بوست" عن  قوام هذه القوات بجزيرة سقطرى والتي أعلنت انضمامها للانتقالي المدعوم إماراتيا.

وقالت المصادر إن قائد المعسكر حسين شايف اليافعي هو متقاعد سابق من محافظة الضالع وجل المنتسبين للمعسكر من أبناء الضالع ويافع.

وأضافت أن القوة التي في المعسكر لا يتجاوز قوامها 500 فردا معظمهم من الضالع ويافع ومن مناصري الانتقالي الداعي لتقسيم اليمن.

وأوضحت أن الأفراد المنضوين تحت المعسكر تم تجنيدهم في عهد وزير الداخلية العرب، مضيفة أن مبنى المعسكر التابع لها خارج الجاهزية كونه لم يكتمل بناؤه وساحته مفتوحة ومرتعا للمواشي كونه خالي من أي معدات عسكرية.

وأكدت أن القوة المتواجدة فيه منذ أن تأسست لا يوكل لها أي مهام من الأجهزة الأمنية كونها غير مؤهلة عسكريا.

وأشارت إلى أن المعسكر تم تنشيطه مؤخرا من قبل الإمارات وتزويده ببضعة أطقم وعدد من الأفراد الذين تمكنت من إدخالهم إلى الجزيرة خلال الفترة الماضية.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات