بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟


قيادة المعسكر رفعت علم التشطير على مبنى المعسكر في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 12:49 صباحاً ]

في محاولة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات صنع نصر إعلامي لأنصاره بعد هزائم شبوة، أعلن قائد ما تسمى "القوات الخاصة "حسين شايف اليافعي التمرد على الشرعية في سقطرى.

مصادر كشفت لـ "المهرة بوست" عن  قوام هذه القوات بجزيرة سقطرى والتي أعلنت انضمامها للانتقالي المدعوم إماراتيا.

وقالت المصادر إن قائد المعسكر حسين شايف اليافعي هو متقاعد سابق من محافظة الضالع وجل المنتسبين للمعسكر من أبناء الضالع ويافع.

وأضافت أن القوة التي في المعسكر لا يتجاوز قوامها 500 فردا معظمهم من الضالع ويافع ومن مناصري الانتقالي الداعي لتقسيم اليمن.

وأوضحت أن الأفراد المنضوين تحت المعسكر تم تجنيدهم في عهد وزير الداخلية العرب، مضيفة أن مبنى المعسكر التابع لها خارج الجاهزية كونه لم يكتمل بناؤه وساحته مفتوحة ومرتعا للمواشي كونه خالي من أي معدات عسكرية.

وأكدت أن القوة المتواجدة فيه منذ أن تأسست لا يوكل لها أي مهام من الأجهزة الأمنية كونها غير مؤهلة عسكريا.

وأشارت إلى أن المعسكر تم تنشيطه مؤخرا من قبل الإمارات وتزويده ببضعة أطقم وعدد من الأفراد الذين تمكنت من إدخالهم إلى الجزيرة خلال الفترة الماضية.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات