رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب


تطرق اللقاء إلى مجريات الأحداث على الساحة الجنوبية والأوضاع في محافظة شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 11:50 مساءً ]

عقد اليوم الأحد اجمتاعا مشتركا للمكونات السياسية و الإجتماعية بمحافظة المهرة ومجلس أبناء المهرة وسقطرى للوقوف أمام تطورات الساحة الجنوبية بشكل عام وشبوة بشكل خاص.

وجاء الاجتماع بدعوة من الأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى وترأسه الشيخ توكل سالم ياسين عضو مجلس الشورى ـ رئيس الهئية التنفيذية بالمجلس العام.

وفي اللقاء حيا الشيخ توكل الحاضرين على تلبيتهم للدعوة التي تهدف لتدارس الأوضاع  منوها" إلى أهمية دور المجلس العام  ورئيسه السلطان/ عبدالله بن عيسى آل عفرار وبقية المكونات  في هذه المرحلة الحرجة كون المجلس يعمل بكل طاقاته لرفع الضرر عن محافظتي المهرة وسقطرى، وسعيه إلى لم شمل والحفاظ على وحدة  الصف ومنع أي تدخل في شؤون المحافظه وهو ما يربو إليه رئيس المجلس العام السلطان آل عفرار الذي كان دوره محوريا وبارزا خلال الفترة الماضية.

وتطرق اللقاء إلى مجريات الأحداث على الساحة الجنوبية والأوضاع الحاصلة في محافظة شبوة، وما يجري داخل المحافظة وعلى الصعيد الساحة اليمنية.

واتفق الحاضرون على تعزيز اللقاءات المثمرة مع السلطة المحلية ومع كل القوى السياسية و الاجتماعية في محافظة المهرة لتنسيق العمل المشترك بما يضمن الشراكة الحقيقية بين مكونات المحافظة.

وأكد الجميع على تعزيز وحدة الصف في سبيل تظافر الجهود للخروج من الأزمة، و حرص الجميع على تعزيز الوحدة الوطنية والنسيج الإجتماعي و تحقيق الأمن و الأستقرار وتحييد المحافظة عن ما يعكر صفوتها ويقلق سكينتها أو يخل بأجهزتها الأمنية.

وشدد الحاضرون على عقد لقاء اللجنة المشتركة للعمل بشأن تحقيق نقاط الإجتماع على أرض الواقع و متابعتها لمجريات الأحداث، وما تؤول إليه التسوية السياسية في اليمن، والتمسك بخيار إقليم المهرة وسقطرى على حدود 1967م في أي تسوية قادمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات