الأجهزة الأمنية بتعز تعلن القبض على عصابة بحوزتها سيوف أثرية     أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء مساء الأحد     الانتقالي يجدد رفضه للقرارات الجمهورية ويهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم المعالجة     وقفة احتجاجية لموظفي قناة عدن للمطالبة بعودة البث من داخل البلاد     مقتل وإصابة 5 مدنيين نتيجة المواجهات العنيفة في الحديدة     أطباء بلا حدود: نشعر بقلق شديد على المدنيين القريبين من المواجهات بالحديدة     السلطة المحلية تعلن موعد انطلاق بطولة كأس محافظ المهرة     قناة إسرائيلية: اتصالات سرية بين إدارة بايدن وإيران     المهرة.. المحافظ بن ياسر يثمن جهود مكتب الزراعة والري ويطلع على خططه المستقبلية     محافظ المهرة يطّلع على أوضاع واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمحافظة     مدرب المنتخب الفرنسي يصدم كريم بنزيمة بقرار جديد     الأرصاد: استمرار الطقس البارد خلال الساعات المقبلة     قبائل حضرموت تؤيد قرارات الرئيس هادي بتعيين رئيسا لمجلس الشورى وتهنئ "بن دغر"     شبوة.. المحافظ بن عديو يصدر قرارات إدارية جديدة     نواب أمريكيون يستنكرون تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب


تطرق اللقاء إلى مجريات الأحداث على الساحة الجنوبية والأوضاع في محافظة شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 11:50 مساءً ]

عقد اليوم الأحد اجمتاعا مشتركا للمكونات السياسية و الإجتماعية بمحافظة المهرة ومجلس أبناء المهرة وسقطرى للوقوف أمام تطورات الساحة الجنوبية بشكل عام وشبوة بشكل خاص.

وجاء الاجتماع بدعوة من الأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى وترأسه الشيخ توكل سالم ياسين عضو مجلس الشورى ـ رئيس الهئية التنفيذية بالمجلس العام.

وفي اللقاء حيا الشيخ توكل الحاضرين على تلبيتهم للدعوة التي تهدف لتدارس الأوضاع  منوها" إلى أهمية دور المجلس العام  ورئيسه السلطان/ عبدالله بن عيسى آل عفرار وبقية المكونات  في هذه المرحلة الحرجة كون المجلس يعمل بكل طاقاته لرفع الضرر عن محافظتي المهرة وسقطرى، وسعيه إلى لم شمل والحفاظ على وحدة  الصف ومنع أي تدخل في شؤون المحافظه وهو ما يربو إليه رئيس المجلس العام السلطان آل عفرار الذي كان دوره محوريا وبارزا خلال الفترة الماضية.

وتطرق اللقاء إلى مجريات الأحداث على الساحة الجنوبية والأوضاع الحاصلة في محافظة شبوة، وما يجري داخل المحافظة وعلى الصعيد الساحة اليمنية.

واتفق الحاضرون على تعزيز اللقاءات المثمرة مع السلطة المحلية ومع كل القوى السياسية و الاجتماعية في محافظة المهرة لتنسيق العمل المشترك بما يضمن الشراكة الحقيقية بين مكونات المحافظة.

وأكد الجميع على تعزيز وحدة الصف في سبيل تظافر الجهود للخروج من الأزمة، و حرص الجميع على تعزيز الوحدة الوطنية والنسيج الإجتماعي و تحقيق الأمن و الأستقرار وتحييد المحافظة عن ما يعكر صفوتها ويقلق سكينتها أو يخل بأجهزتها الأمنية.

وشدد الحاضرون على عقد لقاء اللجنة المشتركة للعمل بشأن تحقيق نقاط الإجتماع على أرض الواقع و متابعتها لمجريات الأحداث، وما تؤول إليه التسوية السياسية في اليمن، والتمسك بخيار إقليم المهرة وسقطرى على حدود 1967م في أي تسوية قادمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات