تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب


تطرق اللقاء إلى مجريات الأحداث على الساحة الجنوبية والأوضاع في محافظة شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 11:50 مساءً ]

عقد اليوم الأحد اجمتاعا مشتركا للمكونات السياسية و الإجتماعية بمحافظة المهرة ومجلس أبناء المهرة وسقطرى للوقوف أمام تطورات الساحة الجنوبية بشكل عام وشبوة بشكل خاص.

وجاء الاجتماع بدعوة من الأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى وترأسه الشيخ توكل سالم ياسين عضو مجلس الشورى ـ رئيس الهئية التنفيذية بالمجلس العام.

وفي اللقاء حيا الشيخ توكل الحاضرين على تلبيتهم للدعوة التي تهدف لتدارس الأوضاع  منوها" إلى أهمية دور المجلس العام  ورئيسه السلطان/ عبدالله بن عيسى آل عفرار وبقية المكونات  في هذه المرحلة الحرجة كون المجلس يعمل بكل طاقاته لرفع الضرر عن محافظتي المهرة وسقطرى، وسعيه إلى لم شمل والحفاظ على وحدة  الصف ومنع أي تدخل في شؤون المحافظه وهو ما يربو إليه رئيس المجلس العام السلطان آل عفرار الذي كان دوره محوريا وبارزا خلال الفترة الماضية.

وتطرق اللقاء إلى مجريات الأحداث على الساحة الجنوبية والأوضاع الحاصلة في محافظة شبوة، وما يجري داخل المحافظة وعلى الصعيد الساحة اليمنية.

واتفق الحاضرون على تعزيز اللقاءات المثمرة مع السلطة المحلية ومع كل القوى السياسية و الاجتماعية في محافظة المهرة لتنسيق العمل المشترك بما يضمن الشراكة الحقيقية بين مكونات المحافظة.

وأكد الجميع على تعزيز وحدة الصف في سبيل تظافر الجهود للخروج من الأزمة، و حرص الجميع على تعزيز الوحدة الوطنية والنسيج الإجتماعي و تحقيق الأمن و الأستقرار وتحييد المحافظة عن ما يعكر صفوتها ويقلق سكينتها أو يخل بأجهزتها الأمنية.

وشدد الحاضرون على عقد لقاء اللجنة المشتركة للعمل بشأن تحقيق نقاط الإجتماع على أرض الواقع و متابعتها لمجريات الأحداث، وما تؤول إليه التسوية السياسية في اليمن، والتمسك بخيار إقليم المهرة وسقطرى على حدود 1967م في أي تسوية قادمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات