بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب


تطرق اللقاء إلى مجريات الأحداث على الساحة الجنوبية والأوضاع في محافظة شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 11:50 مساءً ]

عقد اليوم الأحد اجمتاعا مشتركا للمكونات السياسية و الإجتماعية بمحافظة المهرة ومجلس أبناء المهرة وسقطرى للوقوف أمام تطورات الساحة الجنوبية بشكل عام وشبوة بشكل خاص.

وجاء الاجتماع بدعوة من الأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى وترأسه الشيخ توكل سالم ياسين عضو مجلس الشورى ـ رئيس الهئية التنفيذية بالمجلس العام.

وفي اللقاء حيا الشيخ توكل الحاضرين على تلبيتهم للدعوة التي تهدف لتدارس الأوضاع  منوها" إلى أهمية دور المجلس العام  ورئيسه السلطان/ عبدالله بن عيسى آل عفرار وبقية المكونات  في هذه المرحلة الحرجة كون المجلس يعمل بكل طاقاته لرفع الضرر عن محافظتي المهرة وسقطرى، وسعيه إلى لم شمل والحفاظ على وحدة  الصف ومنع أي تدخل في شؤون المحافظه وهو ما يربو إليه رئيس المجلس العام السلطان آل عفرار الذي كان دوره محوريا وبارزا خلال الفترة الماضية.

وتطرق اللقاء إلى مجريات الأحداث على الساحة الجنوبية والأوضاع الحاصلة في محافظة شبوة، وما يجري داخل المحافظة وعلى الصعيد الساحة اليمنية.

واتفق الحاضرون على تعزيز اللقاءات المثمرة مع السلطة المحلية ومع كل القوى السياسية و الاجتماعية في محافظة المهرة لتنسيق العمل المشترك بما يضمن الشراكة الحقيقية بين مكونات المحافظة.

وأكد الجميع على تعزيز وحدة الصف في سبيل تظافر الجهود للخروج من الأزمة، و حرص الجميع على تعزيز الوحدة الوطنية والنسيج الإجتماعي و تحقيق الأمن و الأستقرار وتحييد المحافظة عن ما يعكر صفوتها ويقلق سكينتها أو يخل بأجهزتها الأمنية.

وشدد الحاضرون على عقد لقاء اللجنة المشتركة للعمل بشأن تحقيق نقاط الإجتماع على أرض الواقع و متابعتها لمجريات الأحداث، وما تؤول إليه التسوية السياسية في اليمن، والتمسك بخيار إقليم المهرة وسقطرى على حدود 1967م في أي تسوية قادمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات