رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية


طارق صالح جدد رفضه الاعتراف بشرعية الرئيس هادي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 10:20 مساءً ]

جدد قائد ما تسمى "حراس الجمهورية" الموالية للإمارات طارق محمد صالح، رفضه الاعتراف بشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، قائلا إن "شرعيته هي بندقيته".

ووصف طارق صالح  نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في كلمة مسجلة له أمام جنوده اليوم الأحد، الرئيس هادي بالفاشل محملا إياه مسؤولية سقوط عمران وصنعاء وعدن.

وأضاف "يأتي أحد المتقولين ليقول خذلونا، خذلوا الوحدة، خذل الوحدة من خذل دماج.. من خذل عمران، من خذل الشهيد القشيبي، من خذل صنعاء وهو الآن يخذل عدن، الفشل لا يأتي إلا بالفشل".

ووفقا لقوله فإن "من خذل عمران ودماج وصنعاء خذلنا في ستوكهولم وذهب للتوقيع وكانت فترة أيام لتحرير الحديدة والتزمنا بهذه الاتفاقية مع أنهم يقولون إننا لا نعترف بالشرعية، ولا يخضعون للشرعية، فشرعيتنا هي بنادقنا يا شباب، هذه هي شرعيتنا، شرعيتنا هو من يقاتل الحوثي، من يستعيد كرامته، كلنا يجب أن نستعيد الشرعية، الشرعية الحقيقية، شرعية المؤسسات، الشرعية الدستورية، لا شرعية الكيانات وشرعية الأشخاص، شرعية ترفض أن تتشارك مع من حرروا معها عدن ومن حرروا معها مختلف الجبهات في الساحل وفي غيره".

وهاجم طارق مجلس النواب برئاسة القيادي المؤتمري سلطان البركاني، والتحالف الوطني الذي يرأسه القيادي المؤتمري رشاد العليمي، حيث قال: ”كنا قد استبشرنا خيرا عندما عقد مجلس النواب وقالوا بأن هناك تحالفا وطنيا، كانت أول وثيقة في هذا التحالف مهاجمة علي عبدالله صالح، الشهيد.. شهيد .. مات .. مات الله يرحمه.. استشهد ثابتا على مبادئه“.

كما هاجم التحالف الوطني: ”أين هو هذا التحالف.. مات؟ لأنه ولد ميتا، نريد تحالفا حقيقيا يضم كل أبناء اليمن تحت مظلة شرعية الدستور والقانون ومجلس النواب الشرعية الدستورية الحقيقية، نريد إصلاح المؤسسات، نريد إصلاح الشرعية لتكون على قلب رجل واحد تحت راية واحدة، مالم فاتركونا نقاتل، اتركونا نخوض معركتنا هنا في الساحل الغربي، بنادقنا لن توجه لغير الحوثي، لا تفتعلوا لنا أزمات“.

وأعلن رفضه القتال في صفوف ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، قائلا: ”إننا هنا في الساحل الغربي لا نريد أن ننجر إلى قتال جانبي ولن نعود إلى الوراء ولن نذهب لتحرير المحرر، هذه رسالة واضحة يفهمها القاصي والداني نحن وإخوتنا في العمالقة والمقاومة التهامية معروف أين هو هدفنا، وأين هي بوصلتنا، الحديدة، قتال الحوثي، والحديدة قادمة، قادمة ولو طال ستوكهولم“.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات