بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية


طارق صالح جدد رفضه الاعتراف بشرعية الرئيس هادي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 10:20 مساءً ]

جدد قائد ما تسمى "حراس الجمهورية" الموالية للإمارات طارق محمد صالح، رفضه الاعتراف بشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، قائلا إن "شرعيته هي بندقيته".

ووصف طارق صالح  نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في كلمة مسجلة له أمام جنوده اليوم الأحد، الرئيس هادي بالفاشل محملا إياه مسؤولية سقوط عمران وصنعاء وعدن.

وأضاف "يأتي أحد المتقولين ليقول خذلونا، خذلوا الوحدة، خذل الوحدة من خذل دماج.. من خذل عمران، من خذل الشهيد القشيبي، من خذل صنعاء وهو الآن يخذل عدن، الفشل لا يأتي إلا بالفشل".

ووفقا لقوله فإن "من خذل عمران ودماج وصنعاء خذلنا في ستوكهولم وذهب للتوقيع وكانت فترة أيام لتحرير الحديدة والتزمنا بهذه الاتفاقية مع أنهم يقولون إننا لا نعترف بالشرعية، ولا يخضعون للشرعية، فشرعيتنا هي بنادقنا يا شباب، هذه هي شرعيتنا، شرعيتنا هو من يقاتل الحوثي، من يستعيد كرامته، كلنا يجب أن نستعيد الشرعية، الشرعية الحقيقية، شرعية المؤسسات، الشرعية الدستورية، لا شرعية الكيانات وشرعية الأشخاص، شرعية ترفض أن تتشارك مع من حرروا معها عدن ومن حرروا معها مختلف الجبهات في الساحل وفي غيره".

وهاجم طارق مجلس النواب برئاسة القيادي المؤتمري سلطان البركاني، والتحالف الوطني الذي يرأسه القيادي المؤتمري رشاد العليمي، حيث قال: ”كنا قد استبشرنا خيرا عندما عقد مجلس النواب وقالوا بأن هناك تحالفا وطنيا، كانت أول وثيقة في هذا التحالف مهاجمة علي عبدالله صالح، الشهيد.. شهيد .. مات .. مات الله يرحمه.. استشهد ثابتا على مبادئه“.

كما هاجم التحالف الوطني: ”أين هو هذا التحالف.. مات؟ لأنه ولد ميتا، نريد تحالفا حقيقيا يضم كل أبناء اليمن تحت مظلة شرعية الدستور والقانون ومجلس النواب الشرعية الدستورية الحقيقية، نريد إصلاح المؤسسات، نريد إصلاح الشرعية لتكون على قلب رجل واحد تحت راية واحدة، مالم فاتركونا نقاتل، اتركونا نخوض معركتنا هنا في الساحل الغربي، بنادقنا لن توجه لغير الحوثي، لا تفتعلوا لنا أزمات“.

وأعلن رفضه القتال في صفوف ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، قائلا: ”إننا هنا في الساحل الغربي لا نريد أن ننجر إلى قتال جانبي ولن نعود إلى الوراء ولن نذهب لتحرير المحرر، هذه رسالة واضحة يفهمها القاصي والداني نحن وإخوتنا في العمالقة والمقاومة التهامية معروف أين هو هدفنا، وأين هي بوصلتنا، الحديدة، قتال الحوثي، والحديدة قادمة، قادمة ولو طال ستوكهولم“.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات