رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > مجتمع

اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 06:03 مساءً ]

سجلت السلطات الصحية في محافظة تعز اليمنية (جنوب غرب)، أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك وحالة وفاة واحدة، منذ بداية 2019.
ونقلت وكالة الأناضول عن " تيسير السامعي، نائب مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي في مكتب وزارة الصحة بتعز قوله"، إن مكتب الصحة في تعز رصد حتى اليوم الأحد، 1103 حالات إصابة بحمى الضنك وحالة وفاة واحدة منذ بداية العام 2019.
وأضاف أن 802 حالة تم التأكد منها بالفحص السريع.
 
وبالمقارنة بإحصائيات العام الماضي، هناك انخفاض كبير في عدد الحالات، حيث تم رصد 3170 حالة خلال الفترة ذاتها من العام 2018، منها 17 حالة وفاة، حسب المصدر.
وأشار أن هذا التحسن يعود إلى الجهود التي بذلها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وحمى الضنك في مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.
 
ويعاني القطاع الصحي في اليمن، من تدهور حاد جراء الصراع المتفاقم، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.
 
وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.
 
ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.
 
وأدى القتال المشتعل باليمن في 30 جبهة، إلى مقتل 70 ألف شخص، منذ بداية العام 2016، حسب تقديرات لمارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، خلال إحاطة له أمام مجلس الأمن في 17 يونيو/ حزيران 2019. -




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات