تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > مجتمع

اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 06:03 مساءً ]

سجلت السلطات الصحية في محافظة تعز اليمنية (جنوب غرب)، أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك وحالة وفاة واحدة، منذ بداية 2019.
ونقلت وكالة الأناضول عن " تيسير السامعي، نائب مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي في مكتب وزارة الصحة بتعز قوله"، إن مكتب الصحة في تعز رصد حتى اليوم الأحد، 1103 حالات إصابة بحمى الضنك وحالة وفاة واحدة منذ بداية العام 2019.
وأضاف أن 802 حالة تم التأكد منها بالفحص السريع.
 
وبالمقارنة بإحصائيات العام الماضي، هناك انخفاض كبير في عدد الحالات، حيث تم رصد 3170 حالة خلال الفترة ذاتها من العام 2018، منها 17 حالة وفاة، حسب المصدر.
وأشار أن هذا التحسن يعود إلى الجهود التي بذلها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وحمى الضنك في مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.
 
ويعاني القطاع الصحي في اليمن، من تدهور حاد جراء الصراع المتفاقم، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.
 
وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.
 
ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.
 
وأدى القتال المشتعل باليمن في 30 جبهة، إلى مقتل 70 ألف شخص، منذ بداية العام 2016، حسب تقديرات لمارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، خلال إحاطة له أمام مجلس الأمن في 17 يونيو/ حزيران 2019. -




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات