بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..


قوات الجيش بدأت معركة صوب مديرية الصعيد جنوب عتق لطرد الانتقالي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 04:16 مساءً ]

أفادت مصادر محلية أن القوات الحكومية واصلت تمشيطاتها العسكرية لجيوب الانتقالي حول مدينة عتق في محافظة شبوة فيما واصل الأخير الدفع بتعزيزات من عدن والضالع في نية لإعادة الهجوم على عتق.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن قوات الحكومة سيطرت اليوم الأحد على المدخل الجنوبي لمدينة عتق كما أحكمت قبضتها على 13 معسكر ونقطة ومقر للانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وأضافت أن وحدات من الجيش الوطني في محور عتق شرعت في بدء معركة صوب مديرية الصعيد جنوبي مدينة عتق لطرد مجاميع الانتقالي.

وأوضحت أن النقاط والمواقع التي سيطرت عليها القوات الحكومية خلال اليومين الماضيين هي معسكر ثماد، معسكر الشهداء، معسكر الكريبية، مقر مليشيات الانتقالي بعتق، نقطة الكهرباء، ونقطة المصينعة، والمعهد السويدا الذي يعتبر إمداد النقطة، ومبنى الاذاعة ومكتب الصناعة والتجارة، ومكتب اراضي وعقارات الدولة، ومكتب المالية، والمؤسسة الاقتصادية ومكتب الموصلات.

وكان المتحدث الرسمي لقوات الأمن الخاصة في عدن ولحج وأبين، وضاح سالم فارع، قد قال في وقت سابق إن "العاصمة عتق باتت مؤمنة تماما، وتطبق قوات الجيش الوطني والأمن بمحافظة شبوة السيطرة عليها بشكل تام وجاري التعامل مع كافة الجيوب في كافة أرجاء شبوة".

من جهته أكد محافظ محافظة شبوة محمد بن عديو أن "قوات الجيش الوطني والأمن في شبوة هي الذراع التي تحمي الممتلكات العامة والخاصة وضمانة سلامة كل المواطنين ومن ضمنها منازل قيادات النخبة والمجلس الانتقالي واعضاءهم".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات