الأجهزة الأمنية بتعز تعلن القبض على عصابة بحوزتها سيوف أثرية     أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء مساء الأحد     الانتقالي يجدد رفضه للقرارات الجمهورية ويهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم المعالجة     وقفة احتجاجية لموظفي قناة عدن للمطالبة بعودة البث من داخل البلاد     مقتل وإصابة 5 مدنيين نتيجة المواجهات العنيفة في الحديدة     أطباء بلا حدود: نشعر بقلق شديد على المدنيين القريبين من المواجهات بالحديدة     السلطة المحلية تعلن موعد انطلاق بطولة كأس محافظ المهرة     قناة إسرائيلية: اتصالات سرية بين إدارة بايدن وإيران     المهرة.. المحافظ بن ياسر يثمن جهود مكتب الزراعة والري ويطلع على خططه المستقبلية     محافظ المهرة يطّلع على أوضاع واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمحافظة     مدرب المنتخب الفرنسي يصدم كريم بنزيمة بقرار جديد     الأرصاد: استمرار الطقس البارد خلال الساعات المقبلة     قبائل حضرموت تؤيد قرارات الرئيس هادي بتعيين رئيسا لمجلس الشورى وتهنئ "بن دغر"     شبوة.. المحافظ بن عديو يصدر قرارات إدارية جديدة     نواب أمريكيون يستنكرون تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..


قوات الجيش بدأت معركة صوب مديرية الصعيد جنوب عتق لطرد الانتقالي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 04:16 مساءً ]

أفادت مصادر محلية أن القوات الحكومية واصلت تمشيطاتها العسكرية لجيوب الانتقالي حول مدينة عتق في محافظة شبوة فيما واصل الأخير الدفع بتعزيزات من عدن والضالع في نية لإعادة الهجوم على عتق.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن قوات الحكومة سيطرت اليوم الأحد على المدخل الجنوبي لمدينة عتق كما أحكمت قبضتها على 13 معسكر ونقطة ومقر للانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وأضافت أن وحدات من الجيش الوطني في محور عتق شرعت في بدء معركة صوب مديرية الصعيد جنوبي مدينة عتق لطرد مجاميع الانتقالي.

وأوضحت أن النقاط والمواقع التي سيطرت عليها القوات الحكومية خلال اليومين الماضيين هي معسكر ثماد، معسكر الشهداء، معسكر الكريبية، مقر مليشيات الانتقالي بعتق، نقطة الكهرباء، ونقطة المصينعة، والمعهد السويدا الذي يعتبر إمداد النقطة، ومبنى الاذاعة ومكتب الصناعة والتجارة، ومكتب اراضي وعقارات الدولة، ومكتب المالية، والمؤسسة الاقتصادية ومكتب الموصلات.

وكان المتحدث الرسمي لقوات الأمن الخاصة في عدن ولحج وأبين، وضاح سالم فارع، قد قال في وقت سابق إن "العاصمة عتق باتت مؤمنة تماما، وتطبق قوات الجيش الوطني والأمن بمحافظة شبوة السيطرة عليها بشكل تام وجاري التعامل مع كافة الجيوب في كافة أرجاء شبوة".

من جهته أكد محافظ محافظة شبوة محمد بن عديو أن "قوات الجيش الوطني والأمن في شبوة هي الذراع التي تحمي الممتلكات العامة والخاصة وضمانة سلامة كل المواطنين ومن ضمنها منازل قيادات النخبة والمجلس الانتقالي واعضاءهم".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات