بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير يسجل أكثر من 250 انتهاكاً لحقوق الإنسان في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 12:13 مساءً ]

قال تقرير حقوقي، إن الحوثيين ارتبكوا أكثر من 250 انتهاكاً خلال الأسبوع الماضي، منها 11 حالة قتل في محافظات تعز والحديدة وإب.

وأشار التقرير الذي أصدرته الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، أن فريق الرصد الميداني سجل 11 حالة قتل، منها حالتين في منطقة النشمة بتعز، و3 في مديرية التحيتا بالحديدة، إضافة إلى 3 حالات قنص، وحالتين جراء انفجار ألغام في الطرق العامة، وحالة قتل للطفلة ريماس عبد السلام نعمان القادري، البالغة 6سنوات التي تم تقييدها ضد مجهول في مديرية جبلة بمحافظة إب.

ووثّق الفريق 18 حالة إصابة للمواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء، في الحديدة وتعز والضالع، إلى جانب 3 إعاقات دائمة وبتر الأطراف بينهم الطفل أحمد مثنى عبد القوي الحقب 12 عاماً.

وأوضح التقرير أن عمليات قصف عشوائي، شنها الحوثيون في 8مناطق سكنية، ثلاث منها في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، والضالع والجوف وتعز والبيضاء وحجة، ما أدى إلى تضرر 12 منزلاً بشكل جزئي، و7 حالات تضرر لمنازل المواطنين بشكل كلي كما تضررت 22 مركبة خاصة لمواطنين، و3 أراضي زراعية.

وأكد التقرير تسجيل 76 حالة تنوعت بين اختطافات وإخفاء قسري وحالات تعذيب خلال فترة التقرير منها 23 حالة اختطاف وإخفاء قسري لتجار في منطقة الفاخر شمال محافظة الضالع،و19 حالة اعتقال تعسفي في محافظة إب، التي منع فيها مواطن من زيارة شقيقته.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات