تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير يسجل أكثر من 250 انتهاكاً لحقوق الإنسان في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 12:13 مساءً ]

قال تقرير حقوقي، إن الحوثيين ارتبكوا أكثر من 250 انتهاكاً خلال الأسبوع الماضي، منها 11 حالة قتل في محافظات تعز والحديدة وإب.

وأشار التقرير الذي أصدرته الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، أن فريق الرصد الميداني سجل 11 حالة قتل، منها حالتين في منطقة النشمة بتعز، و3 في مديرية التحيتا بالحديدة، إضافة إلى 3 حالات قنص، وحالتين جراء انفجار ألغام في الطرق العامة، وحالة قتل للطفلة ريماس عبد السلام نعمان القادري، البالغة 6سنوات التي تم تقييدها ضد مجهول في مديرية جبلة بمحافظة إب.

ووثّق الفريق 18 حالة إصابة للمواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء، في الحديدة وتعز والضالع، إلى جانب 3 إعاقات دائمة وبتر الأطراف بينهم الطفل أحمد مثنى عبد القوي الحقب 12 عاماً.

وأوضح التقرير أن عمليات قصف عشوائي، شنها الحوثيون في 8مناطق سكنية، ثلاث منها في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، والضالع والجوف وتعز والبيضاء وحجة، ما أدى إلى تضرر 12 منزلاً بشكل جزئي، و7 حالات تضرر لمنازل المواطنين بشكل كلي كما تضررت 22 مركبة خاصة لمواطنين، و3 أراضي زراعية.

وأكد التقرير تسجيل 76 حالة تنوعت بين اختطافات وإخفاء قسري وحالات تعذيب خلال فترة التقرير منها 23 حالة اختطاف وإخفاء قسري لتجار في منطقة الفاخر شمال محافظة الضالع،و19 حالة اعتقال تعسفي في محافظة إب، التي منع فيها مواطن من زيارة شقيقته.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات