بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير يسجل أكثر من 250 انتهاكاً لحقوق الإنسان في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 12:13 مساءً ]

قال تقرير حقوقي، إن الحوثيين ارتبكوا أكثر من 250 انتهاكاً خلال الأسبوع الماضي، منها 11 حالة قتل في محافظات تعز والحديدة وإب.

وأشار التقرير الذي أصدرته الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، أن فريق الرصد الميداني سجل 11 حالة قتل، منها حالتين في منطقة النشمة بتعز، و3 في مديرية التحيتا بالحديدة، إضافة إلى 3 حالات قنص، وحالتين جراء انفجار ألغام في الطرق العامة، وحالة قتل للطفلة ريماس عبد السلام نعمان القادري، البالغة 6سنوات التي تم تقييدها ضد مجهول في مديرية جبلة بمحافظة إب.

ووثّق الفريق 18 حالة إصابة للمواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء، في الحديدة وتعز والضالع، إلى جانب 3 إعاقات دائمة وبتر الأطراف بينهم الطفل أحمد مثنى عبد القوي الحقب 12 عاماً.

وأوضح التقرير أن عمليات قصف عشوائي، شنها الحوثيون في 8مناطق سكنية، ثلاث منها في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، والضالع والجوف وتعز والبيضاء وحجة، ما أدى إلى تضرر 12 منزلاً بشكل جزئي، و7 حالات تضرر لمنازل المواطنين بشكل كلي كما تضررت 22 مركبة خاصة لمواطنين، و3 أراضي زراعية.

وأكد التقرير تسجيل 76 حالة تنوعت بين اختطافات وإخفاء قسري وحالات تعذيب خلال فترة التقرير منها 23 حالة اختطاف وإخفاء قسري لتجار في منطقة الفاخر شمال محافظة الضالع،و19 حالة اعتقال تعسفي في محافظة إب، التي منع فيها مواطن من زيارة شقيقته.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات