تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الدفاع : الإمارات تدعم مليشيات "الانتقالي" لإعادة الهجوم على شبوة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 10:50 صباحاً ]

أكدت وزارة الدفاع، وهيئة الأركان العامة في الجيش اليمني التصدي لهجوم مسلح قادته مليشيات "المجلس الانتقالي" على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية بمدينة عتق محافظة شبوة، استمراراً لخطة التمرد المسلح الذي بدأته العاصمة المؤقتة عدن وأبين.

وأشار البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، أن السلطة المحلية في محافظة شبوة بذلت كل الجهود الممكنة لتجنب تلك المواجهات، إلا أن ميليشيا التمرد استمرت في مخططها وتصعيدها وحشدها العسكري، لكن الجيش تصدى للتمرد، واستطاع تحقيق السيطرة الكاملة على مدينة عتق، وتطهير كافة مؤسسات الدولة ومعسكراتها.

وأوضحت الوزارة، أن الإمارات تقدم دعماً عسكرياً ومالياً ولوجستياً، لمليشيات الانتقالي التي تسعى إلى حشد عناصرها من أكثر من محافظة لتكرار المحاولة في أكثر من مدينة، رغم دعوات الحكومة إلى إيقاف دعم أبوظبي للمليشيات، لما يمثله من تهديد لأمن اليمن ووحدته واستقراره.

وجدد البيان، تأكيد الحكومة على أن الجيش سيواصل تصديه الحازم لهذا التمرد الذي يضر بالمصلحة العليا لليمن، ولا يخدم أهداف التحالف العربي الذي جاء لإعادة الشرعية والمحافظة على وحدة اليمن وسلامة أراضيه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات