بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الدفاع : الإمارات تدعم مليشيات "الانتقالي" لإعادة الهجوم على شبوة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 10:50 صباحاً ]

أكدت وزارة الدفاع، وهيئة الأركان العامة في الجيش اليمني التصدي لهجوم مسلح قادته مليشيات "المجلس الانتقالي" على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية بمدينة عتق محافظة شبوة، استمراراً لخطة التمرد المسلح الذي بدأته العاصمة المؤقتة عدن وأبين.

وأشار البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، أن السلطة المحلية في محافظة شبوة بذلت كل الجهود الممكنة لتجنب تلك المواجهات، إلا أن ميليشيا التمرد استمرت في مخططها وتصعيدها وحشدها العسكري، لكن الجيش تصدى للتمرد، واستطاع تحقيق السيطرة الكاملة على مدينة عتق، وتطهير كافة مؤسسات الدولة ومعسكراتها.

وأوضحت الوزارة، أن الإمارات تقدم دعماً عسكرياً ومالياً ولوجستياً، لمليشيات الانتقالي التي تسعى إلى حشد عناصرها من أكثر من محافظة لتكرار المحاولة في أكثر من مدينة، رغم دعوات الحكومة إلى إيقاف دعم أبوظبي للمليشيات، لما يمثله من تهديد لأمن اليمن ووحدته واستقراره.

وجدد البيان، تأكيد الحكومة على أن الجيش سيواصل تصديه الحازم لهذا التمرد الذي يضر بالمصلحة العليا لليمن، ولا يخدم أهداف التحالف العربي الذي جاء لإعادة الشرعية والمحافظة على وحدة اليمن وسلامة أراضيه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات