تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"


الحريزي قال للاندبندنت إن أبناء المهرة مستعدون لمواجهة مليشيات الانتقالي

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 01:17 صباحاً ]

نقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي قوله إن قبائل وأبناء المهرة يعرفون أن مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات ستتجه نحو المهرة وذلك بعد انقلابها على الحكومة في عدن، موضحا أن أبناء المهرة مستعدون لمواجهتها.

وأضاف الحريزي -في تقرير للاندبندنت حول تداعيات انقلاب الانتقالي في عدن ترجمه المهرة بوست وسينشر لاحقا كاملا- ، "نعتقد أن الخطر قد يأتي إلينا ونحن نؤمن بيمن واحد، لذا سيتعين على المهرة الدفاع عن نفسها".

وعلق تقرير الصحيفة بالقول، "يؤمن أتباع الحريزي في المهرة، إلى جانب كثيرين غيرهم ، باليمن الموحد ولكنهم اشتبكوا مع الإمارات العربية المتحدة ومؤخرًا المملكة العربية السعودية حول وجودهم العسكري في البلاد، ومثل الكثير من اليمنيين ، فإنهم يلومون دولة الإمارات العربية المتحدة على صعود الانتقالي الجنوبي الذي استضافت أبو ظبي قواته ودربتها وسلحتها".

وتابع الحريزي، "في الأسابيع القليلة المقبلة ، سنقوم بتدريب رجالنا على الاستعداد، أتوقع أن تحاول مليشيات الانتقالي السيطرة على محافظات شرق عدن كأبين وشبوة  وسوف تستمر شرقًا نحو الصحراء".

وأشار الحريزي إلى أن الانتقالي المدعوم من الإمارات "يعتقدون أنهم يمثلون جنوب اليمن، لكنهم لا يمثلون سوى أنفسهم، وإذا جاؤوا إلى هنا سنقاتلهم، نحن مستعدون."

وكانت قبائل المهرة قد أعلنت هبة شعبية جددت فيها  مواقفها الداعمة للشرعية، ومواصلة تمسكها بقضيتها الرافضة للميليشيات المسلحة الخارجة عن الشرعية والتي يجري زراعتها في محافظتهم من قبل "راجح باكريت" المدعوم من المملكة العربية السعودية.

واستمرت التحركات القبلية التي يقودها الحريزي معلنة في اجتماع لها أمس الأول أنها تدرس قمع أي تحركات للميليشيات التابعة للإمارات، أو للسعودية والتي تهدف إلى زعزعة استقرار المحافظة وأمنها.

ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب للمال العام تم إثباتها بمحاضر رسمية من النيابة العامة التابعة للحكومة اليمنية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات