آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد


الولايات المتحدة تجدد دعمها لجهود الحكومة اليمنية للحفاظ على يمن موحد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 25 أغسطس, 2019 - 12:23 صباحاً ]

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، دعمها للحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً، وجهودها نحو الشمولية ووحدة اليمن.

وقال متحدث باسم الحكومة الأميركية في تصريحات صحفية نقلتها«الشرق الأوسط»، إن بلاده «تدعم حكومة الجمهورية اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً».

 وأضاف: «نستنكر أعمال العنف الأخيرة في جنوب اليمن، والاستيلاء على المؤسسات الحكومية والمنشآت العسكرية».

وشدد المتحدث باسم الحكومة الأميركية على أن «الولايات المتحدة تدعم وتؤيد جهود الحكومة الشرعية اليمنية نحو الشمولية ويمن موحد لجميع اليمنيين». 

ويأتي هذا الموقف الأمريكي بعد مواقف دولية أخرى مؤيدة للحكومة اليمنية وترفض ماقامت به مليشيا الانتقالي الاماراتي في عدن ومحافظات أبين وشبوة.

وسيطرت مليشيات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات على العاصمة عدن، ومؤسسات الدولة فيها قبيل عيد الأضحى المبارك بعد معارك  مع القوات الحكومية، واعتبرت الحكومة اليمنية ماحدث انقلاباً على الشرعية بدعم إماراتي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات