تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين


القوات الحكومية سيطرة على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 24 أغسطس, 2019 - 05:21 مساءً ]

أحكمت القوات الحكومية سيطرتها على 5 معسكرات تابعة لمليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات خارج مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة النفطية.

وقالت مصادر عسكرية للمهرة بوست إن وحدات من الجيش الوطني سيطرت بشكل كامل ظهر اليوم السبت على قاعدة ومعسكر العلم أحد أكبر المعسكرات التي كان يتمركز فيها قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وأكدت أنه وفي صباح اليوم السبت أحكمت قوات الجيش الوطني سيطرتها على معسكر مرة غرب مدينة عتق واغتنمت 6 أطقم بعياراتها كما أعطبت عربتين عسكريتين، وسقط قتلى وجرحى من الطرفين خلال العملية.

وفي داخل مدينة عتق، قالت المصادر إن وحدات الجيش الوطني سيطرت على مقر المجلس الانتقالي ومبنى الأمن السياسي ومبنى الأشغال العامة داخل المدينة.

وأوضحت أن المعسكرات التي سيطرت عليها القوات الحكومية حتى اللحظة هي، معسكر مرة، ومعسكر الشهداء، ومعسكر ثماد، ومعسكر الظاهره، وكذا موقع الجلفوز العسكري، ومعسكر العلم الذي يعد أهم معسكرات ما تسمى النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات والواقع خارج مدينة عتق.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية أن عددا من القتلى والجرحى من مليشيات الانتقالي سقطوا إثر كمين تعرض له موكب لهم كان في طريقه إلى محافظة شبوة.

وأضافت المصادر أن الكمين تعرض وقع للتعزيزات بالقرب من مديرية المحفد بمحافظة ابين، مشيرة إلى أن القوة في طريقها إلى عتق تعزيزا لمليشيات النخبة هناك.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات