مجلس حضرموت الوطني يناقش جملة من القضايا وخطوات استكمال تأسيسه     مسؤولان أمريكيان ينفيان ادعاء الحوثيين باستهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور"     حاملة الطائرات "أيزنهاور" الأمريكية تغادر منطقة البحر الأحمر     عشرات الشهداء بمجازر في مدينة غزة والاحتلال يواصل نسف المنازل برفح     عناصر الانتقالي تختطف قيادي في الحراك الثوري بالضالع     الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم أكثر من 300 طن من الإمدادات الطبية لليمن     لجنة معلمي حضرموت تدعو للاحتشاد للمطالبة بحقوق التربويين     غارات أمريكية بريطانية جديد على مواقع في الحديدة     مسلحون قبليون يستولون على آليات عسكرية لقوات الانتقالي في لحج     جماعة الحوثي تفرج عن الناطق باسم الطائفة البهائية     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة وحاملة طائرات في البحرين العربي والأحمر     غزة.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37551 شهيدًا و85911 مصابًا     موانئ البحر العربي ترفض سحب مليوني دولار من حساب ميناء نشطون بالمهرة وتطالب المالية والمركزي بإعادته     استقالة مسؤول بارز في الخارجية الأميركية على خلفية الحرب على غزة     عودة الفوج الثاني من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين


القوات الحكومية سيطرة على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 24 أغسطس, 2019 - 05:21 مساءً ]

أحكمت القوات الحكومية سيطرتها على 5 معسكرات تابعة لمليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات خارج مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة النفطية.

وقالت مصادر عسكرية للمهرة بوست إن وحدات من الجيش الوطني سيطرت بشكل كامل ظهر اليوم السبت على قاعدة ومعسكر العلم أحد أكبر المعسكرات التي كان يتمركز فيها قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وأكدت أنه وفي صباح اليوم السبت أحكمت قوات الجيش الوطني سيطرتها على معسكر مرة غرب مدينة عتق واغتنمت 6 أطقم بعياراتها كما أعطبت عربتين عسكريتين، وسقط قتلى وجرحى من الطرفين خلال العملية.

وفي داخل مدينة عتق، قالت المصادر إن وحدات الجيش الوطني سيطرت على مقر المجلس الانتقالي ومبنى الأمن السياسي ومبنى الأشغال العامة داخل المدينة.

وأوضحت أن المعسكرات التي سيطرت عليها القوات الحكومية حتى اللحظة هي، معسكر مرة، ومعسكر الشهداء، ومعسكر ثماد، ومعسكر الظاهره، وكذا موقع الجلفوز العسكري، ومعسكر العلم الذي يعد أهم معسكرات ما تسمى النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات والواقع خارج مدينة عتق.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية أن عددا من القتلى والجرحى من مليشيات الانتقالي سقطوا إثر كمين تعرض له موكب لهم كان في طريقه إلى محافظة شبوة.

وأضافت المصادر أن الكمين تعرض وقع للتعزيزات بالقرب من مديرية المحفد بمحافظة ابين، مشيرة إلى أن القوة في طريقها إلى عتق تعزيزا لمليشيات النخبة هناك.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات