بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين


القوات الحكومية سيطرة على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 24 أغسطس, 2019 - 05:21 مساءً ]

أحكمت القوات الحكومية سيطرتها على 5 معسكرات تابعة لمليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات خارج مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة النفطية.

وقالت مصادر عسكرية للمهرة بوست إن وحدات من الجيش الوطني سيطرت بشكل كامل ظهر اليوم السبت على قاعدة ومعسكر العلم أحد أكبر المعسكرات التي كان يتمركز فيها قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وأكدت أنه وفي صباح اليوم السبت أحكمت قوات الجيش الوطني سيطرتها على معسكر مرة غرب مدينة عتق واغتنمت 6 أطقم بعياراتها كما أعطبت عربتين عسكريتين، وسقط قتلى وجرحى من الطرفين خلال العملية.

وفي داخل مدينة عتق، قالت المصادر إن وحدات الجيش الوطني سيطرت على مقر المجلس الانتقالي ومبنى الأمن السياسي ومبنى الأشغال العامة داخل المدينة.

وأوضحت أن المعسكرات التي سيطرت عليها القوات الحكومية حتى اللحظة هي، معسكر مرة، ومعسكر الشهداء، ومعسكر ثماد، ومعسكر الظاهره، وكذا موقع الجلفوز العسكري، ومعسكر العلم الذي يعد أهم معسكرات ما تسمى النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات والواقع خارج مدينة عتق.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية أن عددا من القتلى والجرحى من مليشيات الانتقالي سقطوا إثر كمين تعرض له موكب لهم كان في طريقه إلى محافظة شبوة.

وأضافت المصادر أن الكمين تعرض وقع للتعزيزات بالقرب من مديرية المحفد بمحافظة ابين، مشيرة إلى أن القوة في طريقها إلى عتق تعزيزا لمليشيات النخبة هناك.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات