تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور


الحوثيون أزاحوا الستار عن منظومه دفاع جوي جديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 24 أغسطس, 2019 - 04:34 مساءً ]

كشفت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم السبت عن ما قالت إنها منظومة الدفاع الجوي الثانية "ثاقب 1" التي دخلت الخدمة في شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2017.

وقال الناطق باسم مليشيات الجماعة يحيى سريع في مؤتمر صحفي نقلته قناة المسيرة الحوثية، أن "منظومة ثاقب 1 نجحت في إسقاط طائرة أميركية من نوع MQ9 بعد شهر واحد من دخولها الخدمة"، قائلا إنّه "في 6 أيلول/ سبتمبر 2018 نجحت المنظومة في اعتراض مروحيات الأباتشي جنوب مدينة الحديدة ومنعتها من التحليق لعدة أشهر". 

وأضاف أن "72 عملية للدفاع الجوي استهدفت طيران العدو الإستطلاعي أسفرت عن إسقاط العشرات منها"، قائلا إنه "منذ مطلع العام الجاري أصبحت منظومة فاطر 1 تعمل في مناطق العمليات العسكرية الشمالية"، حد وصفه.

وتحدث سريع عن أن "خطط الدفاع الجوي تتضمن نشر المنظومات الدفاعية في كافة المناطق اليمنية، مؤكداً "الاستمرار في العمل على تعزيز القدرة الدفاعية الجوية لقواتنا حتى تتمكن من التصدي لكافة أنواع الطائرات المعادية"، وفقا لقوله.

وبحسب سريع فإنه "وكما كان العام 2018 عاماً للصواريخ الباليستية والعام الجاري عاماً لسلاح الجو المسيّر، فإن العام القادم سيكون عاماً للدفاع الجوي". 

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت صباح اليوم تنفيذ "هجوماً جويّاً واسعاً على قاعدة الملك خالد الجويّة في السعودية بعدد من طائرات قاصف 2k".

?§???µ???±?©
?§???µ???±?©
?§???µ???±?©
?§???µ???±?©





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات