بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور


الحوثيون أزاحوا الستار عن منظومه دفاع جوي جديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 24 أغسطس, 2019 - 04:34 مساءً ]

كشفت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم السبت عن ما قالت إنها منظومة الدفاع الجوي الثانية "ثاقب 1" التي دخلت الخدمة في شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2017.

وقال الناطق باسم مليشيات الجماعة يحيى سريع في مؤتمر صحفي نقلته قناة المسيرة الحوثية، أن "منظومة ثاقب 1 نجحت في إسقاط طائرة أميركية من نوع MQ9 بعد شهر واحد من دخولها الخدمة"، قائلا إنّه "في 6 أيلول/ سبتمبر 2018 نجحت المنظومة في اعتراض مروحيات الأباتشي جنوب مدينة الحديدة ومنعتها من التحليق لعدة أشهر". 

وأضاف أن "72 عملية للدفاع الجوي استهدفت طيران العدو الإستطلاعي أسفرت عن إسقاط العشرات منها"، قائلا إنه "منذ مطلع العام الجاري أصبحت منظومة فاطر 1 تعمل في مناطق العمليات العسكرية الشمالية"، حد وصفه.

وتحدث سريع عن أن "خطط الدفاع الجوي تتضمن نشر المنظومات الدفاعية في كافة المناطق اليمنية، مؤكداً "الاستمرار في العمل على تعزيز القدرة الدفاعية الجوية لقواتنا حتى تتمكن من التصدي لكافة أنواع الطائرات المعادية"، وفقا لقوله.

وبحسب سريع فإنه "وكما كان العام 2018 عاماً للصواريخ الباليستية والعام الجاري عاماً لسلاح الجو المسيّر، فإن العام القادم سيكون عاماً للدفاع الجوي". 

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت صباح اليوم تنفيذ "هجوماً جويّاً واسعاً على قاعدة الملك خالد الجويّة في السعودية بعدد من طائرات قاصف 2k".

?§???µ???±?©
?§???µ???±?©
?§???µ???±?©
?§???µ???±?©





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات