بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 24 أغسطس, 2019 - 01:37 مساءً ]

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن المملكة المتحدة دعت السعودية لحضور معرض ضخم للسلاح في لندن الشهر المقبل، بعد أن قدمت لتحالفها سلاحاً بقيمة 6.3 مليار جنيه إسترليني منذ بدء الحرب التي تقودها الرياض في اليمن عام 2015.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته مؤخراً، أن مبيعات السعودية وحدها بلغت 5.3 مليار جنيه إسترليني، إلى جانب بيع المزيد من الأسلحة للإمارات ومصر والبحرين والكويت.

وقالت الصحيفة إنه رغم توقف الحكومة عن الموافقة على تراخيص أسلحة جديدة للسعودية في يونيو بعد أن قضت محكمة الاستئناف بأنها غير قانونية، إلا أنها دعت الجيش السعودي وأعضاء التحالف ا إلى لندن الشهر المقبل لحضور معرض الأسلحة ومعدات الدفاع والأمن الدولية، في خطوة اعتبرها معارضون تعبيراً عن سياسة المملكة في استمرار صفقات الأسلحة للرياض.

وأشار التقرير إلى أنه تراخيص صفقات السلاح للرياض شملت الطائرات والمروحيات، والطائرات بدون طيار،والقنابل اليدوية والصواريخ والمركبات المدرعة والدبابات، والسفن الحربية والدروع والأسلحة الهجومية والمدفعية والذخيرة والمتفجرات، إضافة إلى الأسلحة الصغيرة، وأصبحت السعودية بين عامي 2010 و 2018 أكبر مستورد للأسلحة من المملكة المتحدة.



مشاركة الخبر:

تعليقات