تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 24 أغسطس, 2019 - 01:37 مساءً ]

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن المملكة المتحدة دعت السعودية لحضور معرض ضخم للسلاح في لندن الشهر المقبل، بعد أن قدمت لتحالفها سلاحاً بقيمة 6.3 مليار جنيه إسترليني منذ بدء الحرب التي تقودها الرياض في اليمن عام 2015.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته مؤخراً، أن مبيعات السعودية وحدها بلغت 5.3 مليار جنيه إسترليني، إلى جانب بيع المزيد من الأسلحة للإمارات ومصر والبحرين والكويت.

وقالت الصحيفة إنه رغم توقف الحكومة عن الموافقة على تراخيص أسلحة جديدة للسعودية في يونيو بعد أن قضت محكمة الاستئناف بأنها غير قانونية، إلا أنها دعت الجيش السعودي وأعضاء التحالف ا إلى لندن الشهر المقبل لحضور معرض الأسلحة ومعدات الدفاع والأمن الدولية، في خطوة اعتبرها معارضون تعبيراً عن سياسة المملكة في استمرار صفقات الأسلحة للرياض.

وأشار التقرير إلى أنه تراخيص صفقات السلاح للرياض شملت الطائرات والمروحيات، والطائرات بدون طيار،والقنابل اليدوية والصواريخ والمركبات المدرعة والدبابات، والسفن الحربية والدروع والأسلحة الهجومية والمدفعية والذخيرة والمتفجرات، إضافة إلى الأسلحة الصغيرة، وأصبحت السعودية بين عامي 2010 و 2018 أكبر مستورد للأسلحة من المملكة المتحدة.



مشاركة الخبر:

تعليقات