مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 24 أغسطس, 2019 - 12:13 مساءً ]

سلطت منظمة حماية الأطفال، (Save The Children)، الضوء على ملايين الأطفال الذي يواجهون الموت في اليمن، بعد أكثر من أربع سنوات من الحرب التي تقودها السعودية في البلاد.

وأشار التقرير الذي نشرته المنظمة بالإيطالية على موقعها الإلكتروني، إلى أن ملايين الأطفال في اليمن يعانون من أهوال لا توصف بسبب الحرب، حيث يُستهدفون في الشارع، والمدرسة، كما تستخدم القنابل المصنوعة في إيطاليا والمباعة لتحالف السعودية والإمارات الذي يقصف بها المدنيين.

وطالب التقرير إيطاليا بوقف فوري لتصدير الأسلحة إلى الدول المسؤولة عن الانتهاكات الخطيرة بحق المدنيين، ومنها السعودية والإمارات، حيث أشارت إلى أن الدستور الإيطالي يحظر قتل الأطفال، وتصدير الأسلحة والمواد العسكرية إلى مناطق يتعرض فيها الأطفال للهجمات.

وأوضح التقرير أن إيطاليا تعتبر المصدر الثالث للأسلحة إلى السعودية، وبالتالي تقول المنظمة إن حظر الصادرات إلى هذا البلد يمكن أن يحدث تغييراً حقيقياً في حياة جميع الأطفال اليمنيين، حيث قامت النمسا بلجيكا الدنمارك، فنلندا، ألمانيا، اليونان، النرويج وسويسرا بوقف تصدير السلاح للرياض.

وعبرت المنظمة عن قلقها إزاء تقدم تجارة السلاح الذي تستخدمه السعودية في قصف اليمن، ما يؤدي بشكل متزايد إلى عواقب وخيمة على الأطفال، في ظل تضاعف الإنفاق العسكري الذي وصل إلى 1.74 تريليون دولار عام 2017.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات