بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 24 أغسطس, 2019 - 12:13 مساءً ]

سلطت منظمة حماية الأطفال، (Save The Children)، الضوء على ملايين الأطفال الذي يواجهون الموت في اليمن، بعد أكثر من أربع سنوات من الحرب التي تقودها السعودية في البلاد.

وأشار التقرير الذي نشرته المنظمة بالإيطالية على موقعها الإلكتروني، إلى أن ملايين الأطفال في اليمن يعانون من أهوال لا توصف بسبب الحرب، حيث يُستهدفون في الشارع، والمدرسة، كما تستخدم القنابل المصنوعة في إيطاليا والمباعة لتحالف السعودية والإمارات الذي يقصف بها المدنيين.

وطالب التقرير إيطاليا بوقف فوري لتصدير الأسلحة إلى الدول المسؤولة عن الانتهاكات الخطيرة بحق المدنيين، ومنها السعودية والإمارات، حيث أشارت إلى أن الدستور الإيطالي يحظر قتل الأطفال، وتصدير الأسلحة والمواد العسكرية إلى مناطق يتعرض فيها الأطفال للهجمات.

وأوضح التقرير أن إيطاليا تعتبر المصدر الثالث للأسلحة إلى السعودية، وبالتالي تقول المنظمة إن حظر الصادرات إلى هذا البلد يمكن أن يحدث تغييراً حقيقياً في حياة جميع الأطفال اليمنيين، حيث قامت النمسا بلجيكا الدنمارك، فنلندا، ألمانيا، اليونان، النرويج وسويسرا بوقف تصدير السلاح للرياض.

وعبرت المنظمة عن قلقها إزاء تقدم تجارة السلاح الذي تستخدمه السعودية في قصف اليمن، ما يؤدي بشكل متزايد إلى عواقب وخيمة على الأطفال، في ظل تضاعف الإنفاق العسكري الذي وصل إلى 1.74 تريليون دولار عام 2017.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات