تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 24 أغسطس, 2019 - 12:13 مساءً ]

سلطت منظمة حماية الأطفال، (Save The Children)، الضوء على ملايين الأطفال الذي يواجهون الموت في اليمن، بعد أكثر من أربع سنوات من الحرب التي تقودها السعودية في البلاد.

وأشار التقرير الذي نشرته المنظمة بالإيطالية على موقعها الإلكتروني، إلى أن ملايين الأطفال في اليمن يعانون من أهوال لا توصف بسبب الحرب، حيث يُستهدفون في الشارع، والمدرسة، كما تستخدم القنابل المصنوعة في إيطاليا والمباعة لتحالف السعودية والإمارات الذي يقصف بها المدنيين.

وطالب التقرير إيطاليا بوقف فوري لتصدير الأسلحة إلى الدول المسؤولة عن الانتهاكات الخطيرة بحق المدنيين، ومنها السعودية والإمارات، حيث أشارت إلى أن الدستور الإيطالي يحظر قتل الأطفال، وتصدير الأسلحة والمواد العسكرية إلى مناطق يتعرض فيها الأطفال للهجمات.

وأوضح التقرير أن إيطاليا تعتبر المصدر الثالث للأسلحة إلى السعودية، وبالتالي تقول المنظمة إن حظر الصادرات إلى هذا البلد يمكن أن يحدث تغييراً حقيقياً في حياة جميع الأطفال اليمنيين، حيث قامت النمسا بلجيكا الدنمارك، فنلندا، ألمانيا، اليونان، النرويج وسويسرا بوقف تصدير السلاح للرياض.

وعبرت المنظمة عن قلقها إزاء تقدم تجارة السلاح الذي تستخدمه السعودية في قصف اليمن، ما يؤدي بشكل متزايد إلى عواقب وخيمة على الأطفال، في ظل تضاعف الإنفاق العسكري الذي وصل إلى 1.74 تريليون دولار عام 2017.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات