الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي" يقر بالهزيمة ويدعو لضبط النفس وتوقيف المواجهات في شبوة


القوات الحكومية سيطرت على معسكرات للانتقالي في شبوة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 24 أغسطس, 2019 - 02:07 صباحاً ]

أقر ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات بهزيمة مليشياته التي هاجمت مدينة عتق بمحافظة شبوة بغرض السيطرة عليها.

وأبدى المجلس في بيان له صدر مساء اليوم الجمعة، "استعداده بكل مصداقية لدعوة الحوار الصادرة عن المملكة العربية السعودية مع الحكومة الشرعية، داعيا جميع الأطراف في محافظة شبوة إلى ضبط النفس والالتزام بدعوة وقف إطلاق النار التي دعت إليها قيادة التحالف وضمان سلامة القوات التابعة للتحالف في المحافظة".

وقال البيان إن "المجلس الانتقالي الجنوبي يجدد ترحيبه بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وجهود المملكة العربية السعودية الرامية للحوار بين الأطراف اليمنية بما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني وان المجلس الانتقالي الجنوبي مستعد لهذا الحوار بكل مصداقية".

وطالب بيان المجلس مليشياته بـ "الثبات في المواقع المتواجدة فيها والحفاظ على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة، كما يحذر في الوقت نفسه أي قوة كانت من محاولة الاعتداء على قوات التحالف، ويؤكد بأنها ستكون عرضة للمسألة أمام المجلس الانتقالي الجنوبي".

وكانت القوات الحكومية قد تمكنت مساء اليوم من السيطرة على معسكرين خارج مدينة عتق تابعين لما تسمى "النخبة الشبوانية" التابعة للمجلس المدعوم من الإمارات والتي حاولت اقتحام مدينة عتق.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات