بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > عربي و دولي

مصدرها السيسي .. شاهد .. «الصواريخ البلاستيكية» تثير سخرية واسعة تجاه قمة الظهران


عبدالفتاح السيسي

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 16 أبريل, 2018 - 08:13 صباحاً ]

أثار خطاب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بالسعودية السخريةَ على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أخطأ في نطق اسم "الصواريخ الباليستية".
وقال السيسي في خطاب له بالقمة العربية الـ29، التي انطلقت يوم (الأحد)، بمدينة الظهران السعودية: إن "مصر ترفض إطلاق الصواريخ على السعودية، ولم يشر بشكل صريح إلى الحوثيين الذين تتهمهم السعودية بإطلاق الصواريخ نحو أرضها بدعم من إيران، وأثناء الكلمة توقف السياسي عن القراءة من النص المكتوب أمامه، ثم واصل حديثه قائلا بـ "أن مصر لن تقبل قيام (عناصر يمنية) بقصف الأراضي السعودية بالصواريخ البلاستيكية".
ويأتي ذلك في تعليقه على استهداف مليشيات الحوثيين الأراضي السعودية بصواريخ باليستية
ومؤخراً، اعترضت الدفاعات الجوية السعودية 11 صاروخاً باليستياً أُطلقت من اليمن باتجاه مناطق داخل المملكة.

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء، منذ 2014.
وبعد خطاب السيسي، سرعان ما دشن ناشطون وسماً على "تويتر"، باسم "الصواريخ البلاستيكية"، سخروا فيه من الرئيس، الذي قالوا إنه لا يفرق بين البلاستيكية والباليستية.
الهاشتاق شارك فيه العديد من الكتاب والصحفيين العرب، وزخر بالكثير من الصور الساخرة، كصواريخ وقاذفات للصواريخ مصنوعة من البلاستيك، وتحول إلى مادة للتندر، وأصبح من أكثر الهاشتاقات العربية انتشارا ومشاركة.



جدير بالذكر أن القمة العربية انطلقت، يوم (الأحد)، في مدينة الظهران (شرقي السعودية)، بحضور 16 زعيم دولة ما بين رؤساء وملوك وأمراء، وغياب 6 زعماء لأسباب مختلفة.
وتتصدر أجندةَ القمة 7 ملفات شائكة، وفق مصادر دبلوماسية؛ بينها القضية الفلسطينية، والأوضاع في سوريا، واليمن، وليبيا، ومحاربة الإرهاب، والتدخلات الإيرانية، والخلافات العربية البينية. وأعلنت الجامعة العربية، رسمياً، أمس، عدم إدراج ملف الأزمة الخليجية على جدول أعمال القمة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات