بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

دبلوماسي يمني: خطر الإمارات على اليمن تجاوز خطر إيران وسبق السيف العذل للأسف


العمراني قال إن خطر الإمارات على اليمن تجاوز خطر إيران

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 23 أغسطس, 2019 - 07:23 مساءً ]

 قال السفير اليمني في الأردن، علي العمراني، إن خطر دولة الإمارات العربية المتحدة على اليمن تجاوز الخطر الذي تشكله إيران.

وكتب العمراني في تغريدة له على حسابه بتويتر، "تجاوز خطر الإمارات على اليمن خطر إيران، لا أحد كان يتوقع هذا حتى في أسوأالكوابيس".

وأوضح أن اليمنيين "يدركون هذا حتى أولئك الذين ربطتهم الإمارات بمصالح شخصية لشراء سكوتهم أو ولائهم، عندما نتكلم هكذا عن أشقاء نشعر بأسف عميق.لكنها الحقيقة الأمر من العلقم.والمسألة وطن يقال له اليمن الذي لنا سواه".

وتساءل العمراني في تغريدة اخرى "هل يمكن أن تراجع الإمارات أجندتها في اليمن سريعا وعاجلا، لمصلحتها ومصلحة اليمن والتحالف، هذا ما رجوناه وتحدثنا عنه من قبل . لكن يبدو أنه قد سبق السيف العذل للأسف".

وفي وقت سابق، اتهمت الحكومة اليمنية، الإمارات العربية المتحدة بتفجير الوضع العسكري في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وقال الناطق باسم الحكومة اليمنية الشرعية راجح بادي، في تصريح نشرته وكالة الأنباء سبأ، إن قيادة القوات الإماراتية في بلحاف بمحافظة شبوة مسؤولة عن تفجير الوضع العسكري ومحاولة اقتحام مدينة عتق عاصمة المحافظة,

ومساء أمس الخميس تمكنت القوات الحكومية من صد هجوم عنيف لمليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات للسيطرة على مدينة عتق، وسط توتر ما يزال قائما حتى اللحظة واستقدام تعزيزات للطرفين.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات