مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحريزي يطالب الحكومة بمغادرة السعودية وإنهاء دور التحالف في اليمن


الحريزي: نريد من القيادة الشرعية أن تخرج من السعودية

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 23 أغسطس, 2019 - 04:41 مساءً ]

دعا وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي الحكومة الشرعية إلى مغادرة السعودية وإنهاء دور التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الحريزي اليوم الجمعة، ترحيبه بالدعوة التي أرسلتها الحكومة اليمنية للرئيس عبد ربه منصور هادي، بوقف مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة بتحالف دعم الشرعية.

وقال الحريزي، " نحن نتمنى من الرئيس عبد ربه منصور هادي أن يلغي دور التحالف في اليمن، لماذا هم يحتلوا أراضية وهو ساكت إلى الآن، نحن نريد من عبد ربه أن يلغي دور التحالف"، مضيفا أن الشعب اليمني يستطيع التوصل لتفاهمات فيما بينه، وأن يوقف التدخل الخارجي بشؤونه.

وفيما يتعلق بطلب الحكومة اليمنية من الرئيس هادي إلغاء دور الإمارات في التحالف، أوضح الحريزي أن "هذا قرار مرحب فيه، ولكن في المقابل نحن نريد من القيادة الشرعية أن تخرج من السعودية، السعودية هي رأس البلاء".

وأشار إلى أن اليمنيين سيتفقون فيما بينهم "نحن والانتقالي ونحن والحوثي، الانتقالي إخواننا مهما غلطوا، الحوثيين إخواننا مهما غلطوا هم يمنيين".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات