تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعزيزات عسكرية للحكومة إلى عتق والقبائل تدعو لمنع وصول تعزيزات "الانتقالي"


القوات الحكومية سيطرت أحكمت سيطرتها على مداخل عتق ودمرت عددا من الاليات الإماراتية

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 23 أغسطس, 2019 - 04:26 مساءً ]

أفادت مصادر عسكرية أن القوات الحكومية دفعت اليوم الجمعة بتعزيزات عسكرية إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة النفطية.

وأضافت المصادر أن رجال قبائل شبوة دفعت بتعزيزات للقوات الحكومية إلى عتق لمواجهة التعزيزات التى أرسلها الانتقالي من الضالع ويافع ولحج بتوجيهات مباشرة من الضابط الإماراتي في بلحاف بهدف السيطرة على مدينة عتق.

وأوضحت أن قبائل المهرة طالبت بمنع وصول واستهداف أي تعزيزات قادمة لمليشيات الانتقالي الجنوبي التي تحاول منذ أمس اقتحام مدينة عتق.

وأشارت المصادر إلى إن مليشيات الانتقالي دفعت بتعزيزات نحو تخوم مدينة عتق مما ينذر بتجدد المواجهات خلال الساعات القادمة.

وكانت القوات الحكومية قد تمكنت من كسر هجوم لمليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا الليلة الماضية وأحرقت عددا من المدرعات الإماراتية التابعة لها.

وحملت الحكومة اليمنية قيادة القوات الإماراتية في بلحاف مسؤولية تفجير الوضع عسكريا في شبوة، قائلة إن توسيع التمرد المسلح الى محافظة شبوة يمثل تحديا واضحا لأهداف التحالف العربي ولجهود السعودية للتهدئة وإصرار على إفشال كل جهود التهدئة واحتواء الأزمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات