بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعزيزات عسكرية للحكومة إلى عتق والقبائل تدعو لمنع وصول تعزيزات "الانتقالي"


القوات الحكومية سيطرت أحكمت سيطرتها على مداخل عتق ودمرت عددا من الاليات الإماراتية

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 23 أغسطس, 2019 - 04:26 مساءً ]

أفادت مصادر عسكرية أن القوات الحكومية دفعت اليوم الجمعة بتعزيزات عسكرية إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة النفطية.

وأضافت المصادر أن رجال قبائل شبوة دفعت بتعزيزات للقوات الحكومية إلى عتق لمواجهة التعزيزات التى أرسلها الانتقالي من الضالع ويافع ولحج بتوجيهات مباشرة من الضابط الإماراتي في بلحاف بهدف السيطرة على مدينة عتق.

وأوضحت أن قبائل المهرة طالبت بمنع وصول واستهداف أي تعزيزات قادمة لمليشيات الانتقالي الجنوبي التي تحاول منذ أمس اقتحام مدينة عتق.

وأشارت المصادر إلى إن مليشيات الانتقالي دفعت بتعزيزات نحو تخوم مدينة عتق مما ينذر بتجدد المواجهات خلال الساعات القادمة.

وكانت القوات الحكومية قد تمكنت من كسر هجوم لمليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا الليلة الماضية وأحرقت عددا من المدرعات الإماراتية التابعة لها.

وحملت الحكومة اليمنية قيادة القوات الإماراتية في بلحاف مسؤولية تفجير الوضع عسكريا في شبوة، قائلة إن توسيع التمرد المسلح الى محافظة شبوة يمثل تحديا واضحا لأهداف التحالف العربي ولجهود السعودية للتهدئة وإصرار على إفشال كل جهود التهدئة واحتواء الأزمة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات