الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

بلحاف: التحالف أسقط قرار الشرعية وهبة قبائل المهرة لمساندتها ضد الاحتلال


بلحاف دعا القبائل في شبوة وأبين وحضرموت إلى أن تحذو حذو قبائل المهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 23 أغسطس, 2019 - 12:31 صباحاً ]

قال مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة الناشط أحمد بلحاف إن التحالف السعودي الإماراتي أضعف الشرعية اليمنية، وأسقط قرارها طوال الفترة السابقة وذلك بدعمه لمليشيات خارج إطار الدولة وتهميش دور الأجهزة الحكومية في المناطق المحررة.

وأضاف بلحاف في مداخلة له مساء اليوم الخميس مع قناة بلقيس، أن التحالف السعودي الإماراتي سار وفق خطط لاحتلال المحافظات وعطل مؤسسات الدولة وهاهو يستكمل العبث بتفكيك وتقسيم البلد باستهداف الوحدة اليمنية.

وأوضح أن المهرة كان لها السبق في التحذير من الأطماع السعودية فخرجت باكراً بإعتصام سلمي رفضا لتواجد تلك القوات غير المبرر,

وذكر بلحاف بجرائم المليشيات التي تدعمها السعودية في المهرة ومنها قتل المعتصمين في منطقة الانفاق وإخفاء الصحفي يحيى السواري وشقيقه حتى اللحظة.

وأعتبر أن الهبة الشعبية الأخيرة التي أعلنتها القبائل المهرية بقيادة الشيخ علي سالم الحريزي وباركتها لجنة الاعتصام هي انتصار للشرعية ومساندة للدولة في وجه الملشنة ومشاريع الاحتلال.

ودعا بلحاف القبائل في المحافظات المجاورة للمهرة في شبوة وأبين وحضرموت أن تحذو حذو قبائل المهرة للتصدي لخطط التحالف التي تسعى لتمزيق اليمن، مطالبا أبناء الشعب اليمني للوقوف صفاً واحداً بجانب الشرعية والرئيس هادي لاستعادة الدولة اليمنية التي ينشدها الشعب بأكمله.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات