تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة: اللجنة السعودية تغادر عتق واندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيات الانتقالي


اندلاع مواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات الانتقالي في عتق

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 22 أغسطس, 2019 - 09:11 مساءً ]

غادرت لجنة الوساطة السعودية التي وصلت ظهر اليوم الخميس إلى مدينة عتق بشبوة دون التوصل إلى اتفاق بين السلطة المحلية ومليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وقال مراسل المهرة بوست في عتق إن مليشيات الانتقالي استقدمت تعزيزات عسكرية عقب مغادرة اللجنة السعودية إلى أطراف مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة النفطية.

وأوضح أن مليشيات الانتقالي طلبت من سكان مدينة عتق البقاء في منازلهم حتى إشعار آخر، موضحا أن اشتباكات عنيفة تدور في الأثناء وسط سماع دوي انفجارات في المدينة.

وأشار إلى أن انتشارا كثيفا لمليشيات الانتقالي في مداخل مدينة عتق وبعض المناطق الخاضعة لسيطرتها داخل المدينة واستقدام مزيد من مليشياتها.

وكانت مليشيات الانتقالي قد رفضت وساطة قبلية مع السلطة المحلية قضت بإخراج قوات اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة بكامل عتادهم على أن تتسلم إدارة المدينة قوات الأمن العام وتبقى مليشيات الانتقالي في ثكانتها إلا أن مليشيات الانتقالي رفضت إلا خروج أفراد القوات الحكومية بسلاحهم الشخصي وترك عتادهم وتسليم المعسكرات والمدينة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات