جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يتحدث عن لقاء "مثمر" مع زعيم الحوثيين وفريق أممي لمعاينة تسرب نفط من خزان عائم


غريفيث قال إنه أجرى لقاء مثمرا مع زعيم الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 22 أغسطس, 2019 - 08:42 مساءً ]

تحدث المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس، عن لقاء وصفه بـ "المثمر" مع زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي.

وقال مكتب غريفيث في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر غن ”مُناقشة مُثمرة بالأمس مع عبدالملك الحوثي. حيثُ تحدّثنا عن تنفيذ اتفاق الحديدة والعودة إلى العملية السياسية“.  

وكان غريفيث قد غادر ظهر اليوم الخميس بعد يوم واحد من وصوله إلى صنعاء نحو مقر مكتبه في العاصمة الأردنية عمان.

وعلى صعيد متصل، كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن أن فريقًا من الخبراء تابعًا للأمم المتحدة وصل إلى جيبوتي، وسيتوجه الأسبوع المقبل إلى ناقلة النفط ”صافر“ الراسية قبالة سواحل اليمن، والتي تحمل 1.1 مليون برميل نفط.

وكانت قد تصاعدت التحذيرات من كارثة بيئية محتملة جرّاء تسرب نفطي من ناقلة ”صافر“، التي تعمل كخزان عائم قرب سواحل محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في تغريدة نشرها، اليوم الخميس، عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إن ”ناقلة النفط صافر الراسية قبالة سواحل اليمن تنذر بالانفجار“.

وأضاف أن الناقلة ”تحمل 1.1 مليون برميل (نفط)، وسيؤدي التسرب النفطي إلى حدوث كارثة“، معربا عن سعادته بـ“وصول فريق التقييم التابع للأمم المتحدة إلى جيبوتي، حيث سيتوجه إلى الناقلة الأسبوع المقبل“، مشددًا على أن ”تعاون الجميع كان وما يزال ضروريًا“.

وطالبت الحكومة اليمنية أكثر من مرة الأمم المتحدة ووكالاتها، بالتدخل الفوري للحيلولة دون حدوث الكارثة التي قدرها تقرير بحثي صادر عن مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية، بأنها ستكون أكبر كارثة بيئية في التاريخ.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات