الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

بريطانيا تدعو الحوثيين لإطلاق سراح بهائيين مختطفين في صنعاء


وقفة احتجاجية للبهائيين في صنعاء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 22 أغسطس, 2019 - 06:05 مساءً ]

دعت بريطانيا، اليوم الخميس، جماعة الحوثي، إلى إطلاق سراح بهائيين معتقلين لدى الجماعة المسيطرة على العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية منذ 5 أعوام.

وقال السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون في تغريدة له على حسابه في تويتر إن البهائيين عانوا في اليمن بسبب معتقدهم، مضيفا أن "هذا يجب أن يتوقف".

ودعا آرون الحوثيين "على وجه الخصوص، إلى إطلاق سراح المعتقلين تعسفًا والسماح لجميع البهائيين بممارسة دينهم والعيش بحرية في اليمن".

وكانت المحكمة الجنائية المتخصصة في صنعاء قد أصدرت حكما بالإعدام على اليمني حامد كمال بن حيدرة في 2 يناير 2018 ، بتهمة " المساس باستقلال الجمهورية اليمنية."  ويقول بيان الخبراء إن التهم بنيت على مزاعم لا أساس لها من الصحة بتعاونه مع إسرائيل أو أعضاء المجتمع اليهودي العالمي ونشر الدين البهائي في البلاد. وقد استأنف السيد حيدرة القرار في 2 أبريل 2019 في صنعاء.

وأواخر أبريل الماضي دعت الأمم المتحدة جماعة الحوثي إلى إلغاء حكم الإعدام بحق حيدرة، مشددة على أنه لا يمكن قبول "الظلم المتمثل في معاقبة أي شخص بالموت، على أساس دينه أو معتقده أو انتمائه إلى أقلية دينية".

وقال خبراء أمميون إن تهمة "المساس باستقلال الجمهورية اليمنية لا تفي بمعنى عبارة "أخطر الجرائم،" التي تستوجب عقوبة الإعدام، بموجب القانون الدولي".
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات