الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

استمرار التوتر في شبوة.. فشل وساطة قبلية ووصول وفد عسكري سعودي مجهول المهمة


مليشيات الانتقالي طلبت خروج قوات الحكومة وتسليم عتادها

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 22 أغسطس, 2019 - 04:09 مساءً ]

أفادت مصادر محلية، اليوم الخميس، أن وساطة قبلية فشلت في تقريب وجهات النظر بين السلطة المحلية ومليشيات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات بسبب تعنت الأخير واصراره السيطرة على معسكرات ومديريات شبوة وعاصمتها عتق.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن الوساطة التي قادتها شخصيات قبلية كانت تضمنت إنسحاب قوات اللواء ?? ميكا والقوات الخاصة من العاصمة عتق وإزالة اي استحداثات عسكرية وأمنية تمت خلال الفترة الماضية.

وأوضحت المصادر أن محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو وافق على انسحاب قوات اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة بكامل عتادهم على أن تتسلم إدارة المدينة قوات الأمن العام وتبقى مليشيات الانتقالي في ثكانتها.

وأكدت أن مليشيات الانتقالي رفضت إلا خروج القوات الحكومية بسلاحها الشخصي وترك عتادها وتسليم المعسكرات والمدينة.

وتحدثت المصادر عن وصول وفد عسكري سعودي إلى مدينة عتق، مشيرة إلى أن الوفد وصل إلى مطار عتق دون معرفة الأسباب أو المهمة التي سيقوم بها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات