جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر     اليونيسف تدعو لوقف قتل الأطفال في فلسطين "فورا"    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يغادر صنعاء بعد لقاءه الحوثيين لاستئناف المشاورات السياسية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 22 أغسطس, 2019 - 11:56 صباحاً ]

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، صنعاء، بعد يوم من وصوله، حيث التقى قادة جماعة الحوثي المسلحة، في إطار مساعيه لاستئناف تنفيذ اتفاق ستوكهولم المتعلق بالحديدة.

وكان المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، قال في بيان على حسابه بموقع "تلغرام"، إن غريفيث، التقى بقائد الجماعة، لمناقشة "الجمود الذي يعاني منه المبعوث الأممي في جولاته المتكررة وغير المنتجة، والتي لم يعد بها جديد يذكر غير إعادة تدوير في الزوايا الضيقة"???.

ووصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الأربعاء، إلى صنعاء، والتقى قيادات في جماعة الحوثي، تحقيق تقدم في اتفاق السويد الذي توصلت له الحكومة مع الحوثيين نهاية العام الماضي.

وجاءت زيارة غريفيث، بعد يوم واحد فقط من إحاطته التي قدمها لمجلس الأمن، وأشار فيها إلى أن ما شهدته عدن من سيطرة للانتقالي على مؤسسات الدولة عمل غير مقبول ومدان وأدى إلى إثارة عدد من التساؤلات حول مصير اليمن.

وعبّر المبعوث عن أن تقسيم اليمن تحول إلى تهديد حقيقي، مضيفاً "وهذا ما يتطلب منا مضاعفة جهودنا فلا وقت نضيعه"، مشيراً إلى إنه يشعر بالإحباط "بسبب عدم إحراز تقدم بشأن الحديدة"، وأصبح الاتفاق هشاً في ظل غياب الإرادة السياسية.

وقال غريفيث في إحاطته، إنه قدم اقتراحا للحكومة اليمنية والحوثيين لإحراز مزيد من التقدم في تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة، مشيراً إلى أنه يتوقع رداً رسمياً نهائياً من الطرفين، بحلول الخامس والعشرين من أغسطس 2019.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات