بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي


الحكومة اليمنية طالبت الإمارات بوقف فوري للدعم الذي تقدمه للانتقالي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 22 أغسطس, 2019 - 01:05 صباحاً ]

قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، إن الشعب اليمني يقف صفاً واحداً مع الحكومة وأي تأييد للفوضى في عدن والمناطق المحررة هو تأييد مطلق لإيران ومليشياتها، مضيفا أن الحكومة لن نقف مكتوفة الأيدي ولا تزال تملك أدوات للتعامل مع هكذا أحداث.

وأضاف الوزير في تغريدات له على حسابه في تويتر أن "الحكومة لن تخوض في أي حوار قبل انسحاب كل مسلحي المجلس الانتقالي من كافة المؤسسات والمحافظات".

ووصف ما حدث في عدن من تمرد على الحكومة من قبل المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات بـ "الفوضى غير المقبولة"، قائلا إن من واجب الحكومة تأمين سلامة المواطنين والحفاظ على مصالحهم وعدم الانجرار وراء العنف والفوضى تحقيق أجندة تخدم إيران.

وأشار الوزير إلى ما قال إنها ثقة الحكومة بـ "المملكة وقيادتها التي وقفت وتقف معنا في احلك الظروف والمراحل العصيبة".

وكان وزير النقل في الحكومة اليمنية، صالح الجبواني، قد كشف في وقت سابق أن الحكومة اليمنية توجهت بطلب للرئيس عبد ربه منصور هادي، يتضمن وقف مشاركة دولة الإمارات في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، محملا إياها المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي جرت في عدن وجنوب البلاد.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات