تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين


عاملون يحملون مساعدات غذائية يقدمها برنامج الأغذية العالمي للتوزيع في صنعاء - رويترز

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 10:49 مساءً ]

استأنف برنامج الأغذية العالمي، الأربعاء، توزيع الطعام على 850 ألف شخص في العاصمة اليمنية صنعاء بعد توقف دام شهرين، وذلك عقب توصله إلى اتفاق مع الحوثيين المتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على المدينة.

 
ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي " أنابيل سيمينجتون"،قولها إن البرنامج استأنف توزيع الأغذية على 850 ألف شخص بعد السماح للبرنامج ”باستحداث إجراءات المحاسبة الضرورية“.
 
وعند التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين في مطلع أغسطس آب قال البرنامج إنه سيتم استحداث عملية تسجيل للقياسات الحيوية لتسعة ملايين شخص يعيشون في مناطق تحت سيطرة الحوثيون.
 
وكان البرنامج التابع للأمم المتحدة قد أوقف تقديم معظم المساعدات في صنعاء في 30 من يونيو حزيران لمخاوف من تحويل الغذاء بعيدا عن المحتاجين، وأبقى فقط على البرامج المخصصة للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والحوامل والمرضعات.
 
وتجمع عشرات الأشخاص عند مركز لتوزيع الغذاء في صنعاء للحصول على الطحين (الدقيق) وزيت الطعام والبقوليات والملح والسكر.
 
ويعاني أكثر من ثلثي سكان اليمن من انعدام الأمن الغذائي وتصل مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى حوالي 11 مليون شخص هناك شهريا.
 
كان البرنامج قد اكتشف في ديسمبر كانون الأول من عام 2018 أن الأغذية التي تُوزع في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون يتم تحويلها بشكل منهجي لأغراض أخرى من خلال شريك محلي على صلة بالجماعة.
 
وقال الحوثيون إن البرنامج يصر على السيطرة على بيانات من يحصلون على المساعدات في انتهاك للقانون اليمني.
 




مشاركة الخبر:

تعليقات