بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين


عاملون يحملون مساعدات غذائية يقدمها برنامج الأغذية العالمي للتوزيع في صنعاء - رويترز

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 10:49 مساءً ]

استأنف برنامج الأغذية العالمي، الأربعاء، توزيع الطعام على 850 ألف شخص في العاصمة اليمنية صنعاء بعد توقف دام شهرين، وذلك عقب توصله إلى اتفاق مع الحوثيين المتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على المدينة.

 
ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي " أنابيل سيمينجتون"،قولها إن البرنامج استأنف توزيع الأغذية على 850 ألف شخص بعد السماح للبرنامج ”باستحداث إجراءات المحاسبة الضرورية“.
 
وعند التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين في مطلع أغسطس آب قال البرنامج إنه سيتم استحداث عملية تسجيل للقياسات الحيوية لتسعة ملايين شخص يعيشون في مناطق تحت سيطرة الحوثيون.
 
وكان البرنامج التابع للأمم المتحدة قد أوقف تقديم معظم المساعدات في صنعاء في 30 من يونيو حزيران لمخاوف من تحويل الغذاء بعيدا عن المحتاجين، وأبقى فقط على البرامج المخصصة للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والحوامل والمرضعات.
 
وتجمع عشرات الأشخاص عند مركز لتوزيع الغذاء في صنعاء للحصول على الطحين (الدقيق) وزيت الطعام والبقوليات والملح والسكر.
 
ويعاني أكثر من ثلثي سكان اليمن من انعدام الأمن الغذائي وتصل مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى حوالي 11 مليون شخص هناك شهريا.
 
كان البرنامج قد اكتشف في ديسمبر كانون الأول من عام 2018 أن الأغذية التي تُوزع في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون يتم تحويلها بشكل منهجي لأغراض أخرى من خلال شريك محلي على صلة بالجماعة.
 
وقال الحوثيون إن البرنامج يصر على السيطرة على بيانات من يحصلون على المساعدات في انتهاك للقانون اليمني.
 




مشاركة الخبر:

تعليقات