الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..


بن مساعد: ندعو الانتقالي للتعقل ونطالب أبناء ‎شبوة بالوقوف وقفة رجل واحد لمنع الفتنة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 10:30 مساءً ]

حذر رئيس الهيئة الشعبية في محافظة شبوة اللواء أحمد مساعد حسين، اليوم الأربعاء، من مغبة اجتياح محافظة شبوة والزج بها في أتون صراع.

ودعا بن مساعد وهو أحد أبرز شخصيات محافظة شبوة في مؤتمر صحفي عقده صباح ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات إلى لتعقل، مطالبا أبناء شبوة الوقوف وقفة رجل واحد لمنع الفتنة والوقوف أمام أي قوات تأتي من خارج المحافظة.

وأعلن بن مساعد رفض الهيئة الشعبية لدعوات الانتقالي للسيطرة على بيحان قائلا إن "الدعوات التي نسمعها عن تحرير بيحان التي هي أصلا محررة وبيد أبنائها، ونقول لمن يطالب بتحرير بيحان أين أنت عندما قدم أبناء بيحان مئات الشهداء لمواجهة مليشيات الحوثي".

واعتبر رئيس الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة أن ما حدث في عدن يوم العاشر من أغسطس الجاري انقلابا مكتمل الأركان، مضيفا أنه لم يتبقى على الانتقالي سوى اعلان تشكيل مجلس رئاسي وتسمية الحكومة وترسيم الحدود.

ولفت بن مساعد إلى أن "الانتقالي يدعي أنه ضد حزب الاصلاح والمتطرفين عندما قام باحتلال القصر الرئاسي والمعسكرات بعدن، لكن هل الجبواني والميسري وقيادة الألوية إرهابيين؟.

واتهم بن مساعد الانتقالي بتجنيد ارهابيين قائلا،" نعرف أن هناك وحدات متكاملة شكلها الانتقالي من عناصر القاعدة، بحجة اصلاح الاعوجاج لديهم والجلوس معهم واقناعهم".

وأضاف بن مساعد أن "المعركة الجارية في الجنوب هي معركة المنتصر فيها مهزوم، وأن التحالف عجز عن مهمته الرئيسية ويريد أن يحول المعركة إلى الجنوب، وهذا أمرا مرفوضا، وعلى التحالف الاعتراف بفشله في الحرب على الحوثييين، ويجب وقف تلك الحرب".

وأشار إلى أن "التحالف يريد الخروج من اليمن إلا أننا سنقول له يجب عليك أعادة اعمار ما دمرته الحرب خلال السنوات الخمس ويجب تعويض اليمنيين عن الأضرار التي أصابتهم نتيجة هذه الحرب".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات