وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019


تزايد حالات الكوليرا في اليمن - ارشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 10:21 مساءً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، رصدها 773 حالة وفاة بالكوليرا و536 ألف حالة يشتبه في إصابتها بهذا الداء في اليمن منذ بداية العام 2019.
 
وقال بيان مشترك لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، إنه "جرى في الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو 2019 تسجيل ما يقرب من 536 ألف حالة مشتبه فيها، و773 حالة وفاة ناجمة عنها، ويمثل الأطفال دون الخامسة ربع جميع حالات الإصابة المشتبه فيها".
 
ولفت البيان إلى أنه تم تنفيذ حملة التلقيح الفموي ضد الكوليرا، استمرت 6 أيام، واستهدفت حوالي 400 ألف شخص، بما في ذلك نحو 65 ألف طفل دون سن الخامسة، في محافظات عدن والضالع وتعز (جنوب).
 
كما أشار إلى أنه تم تسجيل أعداد مرتفعة من الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا والإسهال المائي الحاد، وتابع بالقول إن "الأشهر القليلة الأولى من عام 2019، شهدت زيادة في الحالات المسجلة للإسهال المائي الحاد في أكثر من 95 بالمئة من المديريات في كافة أنحاء اليمن".
 
وأفاد البيان بأن وباء الكوليرا والإسهال المائي الحاد في اليمن، تسبب منذ إبريل 2017 في حوالي مليوني حالة مشتبه فيها، و3 آلاف و500 حالة وفاة ناجمة عنها، فيما سُجل ما يقرب من ثلث تلك الحالات في الأطفال دون سن الخامسة بما في ذلك 711 حالة وفاة ناجمة عنها.
 
وحذر بيان "اليونيسف" ومنظمة الصحة العالمية من أن تفشي الكوليرا في اليمن، مازال يمثل حالة الانتشار الأكبر للوباء في العالم
 




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات