تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019


تزايد حالات الكوليرا في اليمن - ارشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 10:21 مساءً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، رصدها 773 حالة وفاة بالكوليرا و536 ألف حالة يشتبه في إصابتها بهذا الداء في اليمن منذ بداية العام 2019.
 
وقال بيان مشترك لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، إنه "جرى في الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو 2019 تسجيل ما يقرب من 536 ألف حالة مشتبه فيها، و773 حالة وفاة ناجمة عنها، ويمثل الأطفال دون الخامسة ربع جميع حالات الإصابة المشتبه فيها".
 
ولفت البيان إلى أنه تم تنفيذ حملة التلقيح الفموي ضد الكوليرا، استمرت 6 أيام، واستهدفت حوالي 400 ألف شخص، بما في ذلك نحو 65 ألف طفل دون سن الخامسة، في محافظات عدن والضالع وتعز (جنوب).
 
كما أشار إلى أنه تم تسجيل أعداد مرتفعة من الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا والإسهال المائي الحاد، وتابع بالقول إن "الأشهر القليلة الأولى من عام 2019، شهدت زيادة في الحالات المسجلة للإسهال المائي الحاد في أكثر من 95 بالمئة من المديريات في كافة أنحاء اليمن".
 
وأفاد البيان بأن وباء الكوليرا والإسهال المائي الحاد في اليمن، تسبب منذ إبريل 2017 في حوالي مليوني حالة مشتبه فيها، و3 آلاف و500 حالة وفاة ناجمة عنها، فيما سُجل ما يقرب من ثلث تلك الحالات في الأطفال دون سن الخامسة بما في ذلك 711 حالة وفاة ناجمة عنها.
 
وحذر بيان "اليونيسف" ومنظمة الصحة العالمية من أن تفشي الكوليرا في اليمن، مازال يمثل حالة الانتشار الأكبر للوباء في العالم
 




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات