بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019


تزايد حالات الكوليرا في اليمن - ارشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 10:21 مساءً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، رصدها 773 حالة وفاة بالكوليرا و536 ألف حالة يشتبه في إصابتها بهذا الداء في اليمن منذ بداية العام 2019.
 
وقال بيان مشترك لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، إنه "جرى في الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو 2019 تسجيل ما يقرب من 536 ألف حالة مشتبه فيها، و773 حالة وفاة ناجمة عنها، ويمثل الأطفال دون الخامسة ربع جميع حالات الإصابة المشتبه فيها".
 
ولفت البيان إلى أنه تم تنفيذ حملة التلقيح الفموي ضد الكوليرا، استمرت 6 أيام، واستهدفت حوالي 400 ألف شخص، بما في ذلك نحو 65 ألف طفل دون سن الخامسة، في محافظات عدن والضالع وتعز (جنوب).
 
كما أشار إلى أنه تم تسجيل أعداد مرتفعة من الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا والإسهال المائي الحاد، وتابع بالقول إن "الأشهر القليلة الأولى من عام 2019، شهدت زيادة في الحالات المسجلة للإسهال المائي الحاد في أكثر من 95 بالمئة من المديريات في كافة أنحاء اليمن".
 
وأفاد البيان بأن وباء الكوليرا والإسهال المائي الحاد في اليمن، تسبب منذ إبريل 2017 في حوالي مليوني حالة مشتبه فيها، و3 آلاف و500 حالة وفاة ناجمة عنها، فيما سُجل ما يقرب من ثلث تلك الحالات في الأطفال دون سن الخامسة بما في ذلك 711 حالة وفاة ناجمة عنها.
 
وحذر بيان "اليونيسف" ومنظمة الصحة العالمية من أن تفشي الكوليرا في اليمن، مازال يمثل حالة الانتشار الأكبر للوباء في العالم
 




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات