الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة


محتجون يرفعون لافتات ترفض تفخيخ المحمية بالثكنات العسكرية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 10:11 مساءً ]

ثمن الملتقى العام لأبناء مديرية حوف الجهود التي بذلها شيوخ واعيان المديرية الرامية إلى الحفاظ على أمن واستقرار محمية حوف الطبيعية في وضعها المستقر خالية من المظاهر المسلحة والمدرعات والاسلحة الثقيلة.

وقال الملتقى في بيان له حصل "المهرة بوست" على نسخه منه، أن جميع أبناء المديرية يشيدون بالجهود التي تصب باتجاه الحفاظ على أمن واستقرار مديرية حوف وابقاء محميتها الطبيعية في وضعها المستقر خالية من المظاهر المسلحة والمدرعات والاسلحة الثقيلة لأي جهة او طرفاً كان تتبعه.

وأوضح البيان أن الجهود التي بذلت تكللت بالنجاح في تحقيق جزء كبير من نزع فتيل الفتنة والفوضى التي يتم تغذيتها لجعل محمية حوف ساحة صراع.

ودعا شيوخ القبائل في المبادرة التي أطلقوها خلال الأيام الماضية إلى سحب كل المظاهر المسلحة من قبل المعارضين امام منفذ صرفيت الحدودي.

ودعت المبادرة القوات السعودية الى عدم تحشيد الاليات العسكرية والمصفحات والمدرعات الى منفذ صرفيت الحدودي - الذي يعتبر منفذ عبور للمسافرين فقط - او اي منشأة في مديرية حوف وان تغادر المدرعات والقوة المتواجدة في مديرية حوف وتسليم الجيش والأمن مهامه في تأمين المنفذ.

وأوضح البيان أن الملتقى العام لأبناء مديرية حوف يتابع الأوضاع الاخيرة والتحشيد العسكري في محمية حوف بقلقٍ بالغ خشية ان تنزلق الاوضاع إلى الأسوأ.

وأشاد الملتقى بالجهود التي بذلت، وتغليب لغة العقل من قبل ابناء مديرية حوف وقد لبى المعارضين للتواجد السعودي العسكري- الذي لم يكن هناك مبررا لتواجده على الواقع -، وتفهمّوا مبادرة الشيوخ التي لا غاية لها غير ان تظل حوف مديرية لجميع ابنائها وبمؤسسات الدولة القائمة.

وقال الملتقى في البيان إنه يشيد بدور قوات الجيش الوطني المرابطة في منفذ صرفيت الحدودي والتي تم تعزيزها اليوم بقوة اضافية للأشراف على تامين المنفذ إلى جوار القوة المحلية من افراد أمن منفذ صرفيت.

وطالب الملتقى القوات السعودية بسحب ما تبقى لها من اليات عسكرية او افرادها استكمالا لتنفيذ مبادرة شيوخ حوف، و حتى لا تكون سبباً في عودة الاحتجاجات وارباك الوضع مرة اخرى في محمية حوف الطبيعية.

وجدد الملتقى العام لأبناء مديرية حوف تأييده الكامل لوثيقة ابناء مديرية حوف التي وقع عليها شيوخ واعيان المديرية في العاشر من فبراير 2019م والتي احتوت على النقاط التالية:

1-دعم المؤسسات الأمنية المحلية في المديرية.

2-الرفض لأي استحداث عسكري أو إقامة نقاط عسكرية لا تخدم أبناء مديرية حوف.

3- الاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية.

4- الحفاظ على محمية حوف الطبيعية بموجب قرار إعلانها كمحمية في أغسطس 2005م .

 5- إيقاف التجاوزات السعودية غير المبررة التي تحدث في منفذ صرفيت

6- الحفاظ على سلامة وأمن مديرية حوف ومنع أي استحداث عسكري جديد في المديرية".






 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات