بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟


العقيلي اتهم الإمارات بالسعي لطرد نفوذ السعودية في اليمن كله

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 07:54 مساءً ]

وجه كاتب سعودي انتقادات حادة لخبير عسكري إماراتي على خلفية الأحداث التي تشهدها المناطق الجنوبية لليمن.

وفي تغريدات للكاتب السعودي سليمان العقيلي رد فيها على تغريدات للخبير العسكري الإماراتي خلفان الكعبي، متهما الإمارات بـ "السعي لطرد النفوذ السعودي من اليمن كله".

وتساءل العقيلي: "الامر واضح ..هل تريدون طرد النفوذ السعودي من اليمن كله؟. يمن جنوبي تسيطرون عليه يكرس يمنآ شماليآ تسيطر عليه ايران!"

وأضاف العقيلي، "تريدون اسقاط الحكومة الشرعية (صديقة الرياض) لكي يتحقق هذا السيناريو. ولا يبق في اليمن صديق للسعودية !؟ هكذا الامر واضح يا خلفان سجل يا تاريخ واشهد يازمن".

وجاء الرد على تغريدة للكعبي كتب فيها، "رسالة من ابن التحالف إلى رجال الإمارات والسعودية الحوثة استهدفوا حقل نفطي يبعد أكثر من ألف كيلو متر من شمال اليمن بعد مضي 53 شهرا كمتتبع عن قرب للحرب في اليمن السنوات الأولى للعمليات كانت ناجحة بكل المقاييس، فماذا حدث في الفترة الأخيرة ارجو مراجعة اسلوب إدارتكم للحرب الامر واضح".

ومنذ انقلاب عدن يشهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر تجاذبات بين نشطاء الإمارات والسعودية الأمر الذي يراه الكثير من المراقبين بأنه انعكاس لبدء خلاف بين البلدين بدأت ملامحه تظهر أكثر مؤخرا.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات