تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟


العقيلي اتهم الإمارات بالسعي لطرد نفوذ السعودية في اليمن كله

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 07:54 مساءً ]

وجه كاتب سعودي انتقادات حادة لخبير عسكري إماراتي على خلفية الأحداث التي تشهدها المناطق الجنوبية لليمن.

وفي تغريدات للكاتب السعودي سليمان العقيلي رد فيها على تغريدات للخبير العسكري الإماراتي خلفان الكعبي، متهما الإمارات بـ "السعي لطرد النفوذ السعودي من اليمن كله".

وتساءل العقيلي: "الامر واضح ..هل تريدون طرد النفوذ السعودي من اليمن كله؟. يمن جنوبي تسيطرون عليه يكرس يمنآ شماليآ تسيطر عليه ايران!"

وأضاف العقيلي، "تريدون اسقاط الحكومة الشرعية (صديقة الرياض) لكي يتحقق هذا السيناريو. ولا يبق في اليمن صديق للسعودية !؟ هكذا الامر واضح يا خلفان سجل يا تاريخ واشهد يازمن".

وجاء الرد على تغريدة للكعبي كتب فيها، "رسالة من ابن التحالف إلى رجال الإمارات والسعودية الحوثة استهدفوا حقل نفطي يبعد أكثر من ألف كيلو متر من شمال اليمن بعد مضي 53 شهرا كمتتبع عن قرب للحرب في اليمن السنوات الأولى للعمليات كانت ناجحة بكل المقاييس، فماذا حدث في الفترة الأخيرة ارجو مراجعة اسلوب إدارتكم للحرب الامر واضح".

ومنذ انقلاب عدن يشهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر تجاذبات بين نشطاء الإمارات والسعودية الأمر الذي يراه الكثير من المراقبين بأنه انعكاس لبدء خلاف بين البلدين بدأت ملامحه تظهر أكثر مؤخرا.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات