الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب     الوحدة التنفيذية: 34 حريق في مخيمات النازحين بمأرب خلال ثلاثة أشهر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟


العقيلي اتهم الإمارات بالسعي لطرد نفوذ السعودية في اليمن كله

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 07:54 مساءً ]

وجه كاتب سعودي انتقادات حادة لخبير عسكري إماراتي على خلفية الأحداث التي تشهدها المناطق الجنوبية لليمن.

وفي تغريدات للكاتب السعودي سليمان العقيلي رد فيها على تغريدات للخبير العسكري الإماراتي خلفان الكعبي، متهما الإمارات بـ "السعي لطرد النفوذ السعودي من اليمن كله".

وتساءل العقيلي: "الامر واضح ..هل تريدون طرد النفوذ السعودي من اليمن كله؟. يمن جنوبي تسيطرون عليه يكرس يمنآ شماليآ تسيطر عليه ايران!"

وأضاف العقيلي، "تريدون اسقاط الحكومة الشرعية (صديقة الرياض) لكي يتحقق هذا السيناريو. ولا يبق في اليمن صديق للسعودية !؟ هكذا الامر واضح يا خلفان سجل يا تاريخ واشهد يازمن".

وجاء الرد على تغريدة للكعبي كتب فيها، "رسالة من ابن التحالف إلى رجال الإمارات والسعودية الحوثة استهدفوا حقل نفطي يبعد أكثر من ألف كيلو متر من شمال اليمن بعد مضي 53 شهرا كمتتبع عن قرب للحرب في اليمن السنوات الأولى للعمليات كانت ناجحة بكل المقاييس، فماذا حدث في الفترة الأخيرة ارجو مراجعة اسلوب إدارتكم للحرب الامر واضح".

ومنذ انقلاب عدن يشهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر تجاذبات بين نشطاء الإمارات والسعودية الأمر الذي يراه الكثير من المراقبين بأنه انعكاس لبدء خلاف بين البلدين بدأت ملامحه تظهر أكثر مؤخرا.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات