بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

في الوقت الذي تدعم فيه الإمارات الانفصال..الكويت تؤكد على وحدة وسيادة اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 01:20 مساءً ]

أكدت الكويت أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة اليمن، معربة عن قلقها من تطورات الأحداث الأخيرة في مدينة عدن، بعد الانقلاب المسلح الذي قادته مليشيات "المجلس الانتقالي الجنوبي"، الذي تدعمه الإمارات، على الحكومة الشرعية.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، منصور العتيبي، إن الحل السياسي يقوم على الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة ومن خلال القرارات (2451) و(2452) و(2481) التي اعتمدها مجلس الأمن بالإجماع.

وأشار العتيبي إلى حالة الجمود في اتفاق ستوكهولم، الذي قال إن أكثر من 8 أشهر على التوصل إليه، لم تنعكس على الواقع فشواهد الحصار على تعز لاتزال حاضرة منذ أربع سنوات وبصورة لم تشهد معها أي إجراءات ملموسة نحو تحقيق أو حتى البدء في تنفيذ تفاهمات تعز إضافة للجمود المتواصل لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين.

وأوضح أن اتفاق الحديدة مازال يكابد للوصول إلى نقطة البداية والخروج من المربع الأول للتنفيذ والذي لن يتم له ذلك إلا من خلال احترام التفاهمات والاتفاقات التي تم التوصل إليها عبر لجنة تنسيق إعادة الانتشار والخاصة بمفهوم العمليات.

وجدد موقف الكويت الثابت بأنه لا حل عسكريا للأزمة في اليمن، مشيراً إلى أن الآثار الإنسانية الصعبة مازالت تلقي بظلالها على مشهد الأزمة خاصة مع تنامي التحديات المحدقة والمتمثلة بنقص الأغذية وانتشار الأوبئة وتواصل إعاقة مسار المساعدات الإنسانية.

ودعا مندوب الكويت، جميع الأطراف إلى التعاون مع الوكالات الإنسانية والإغاثية، وعدم فرض أي قيود أو وضع عراقيل على حركتها ومساراتها؛ وكذلك على ضرورة ضمان سلامة العاملين فيها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات