تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

في الوقت الذي تدعم فيه الإمارات الانفصال..الكويت تؤكد على وحدة وسيادة اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 01:20 مساءً ]

أكدت الكويت أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة اليمن، معربة عن قلقها من تطورات الأحداث الأخيرة في مدينة عدن، بعد الانقلاب المسلح الذي قادته مليشيات "المجلس الانتقالي الجنوبي"، الذي تدعمه الإمارات، على الحكومة الشرعية.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، منصور العتيبي، إن الحل السياسي يقوم على الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة ومن خلال القرارات (2451) و(2452) و(2481) التي اعتمدها مجلس الأمن بالإجماع.

وأشار العتيبي إلى حالة الجمود في اتفاق ستوكهولم، الذي قال إن أكثر من 8 أشهر على التوصل إليه، لم تنعكس على الواقع فشواهد الحصار على تعز لاتزال حاضرة منذ أربع سنوات وبصورة لم تشهد معها أي إجراءات ملموسة نحو تحقيق أو حتى البدء في تنفيذ تفاهمات تعز إضافة للجمود المتواصل لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين.

وأوضح أن اتفاق الحديدة مازال يكابد للوصول إلى نقطة البداية والخروج من المربع الأول للتنفيذ والذي لن يتم له ذلك إلا من خلال احترام التفاهمات والاتفاقات التي تم التوصل إليها عبر لجنة تنسيق إعادة الانتشار والخاصة بمفهوم العمليات.

وجدد موقف الكويت الثابت بأنه لا حل عسكريا للأزمة في اليمن، مشيراً إلى أن الآثار الإنسانية الصعبة مازالت تلقي بظلالها على مشهد الأزمة خاصة مع تنامي التحديات المحدقة والمتمثلة بنقص الأغذية وانتشار الأوبئة وتواصل إعاقة مسار المساعدات الإنسانية.

ودعا مندوب الكويت، جميع الأطراف إلى التعاون مع الوكالات الإنسانية والإغاثية، وعدم فرض أي قيود أو وضع عراقيل على حركتها ومساراتها؛ وكذلك على ضرورة ضمان سلامة العاملين فيها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات