الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

في الوقت الذي تدعم فيه الإمارات الانفصال..الكويت تؤكد على وحدة وسيادة اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 01:20 مساءً ]

أكدت الكويت أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة اليمن، معربة عن قلقها من تطورات الأحداث الأخيرة في مدينة عدن، بعد الانقلاب المسلح الذي قادته مليشيات "المجلس الانتقالي الجنوبي"، الذي تدعمه الإمارات، على الحكومة الشرعية.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، منصور العتيبي، إن الحل السياسي يقوم على الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة ومن خلال القرارات (2451) و(2452) و(2481) التي اعتمدها مجلس الأمن بالإجماع.

وأشار العتيبي إلى حالة الجمود في اتفاق ستوكهولم، الذي قال إن أكثر من 8 أشهر على التوصل إليه، لم تنعكس على الواقع فشواهد الحصار على تعز لاتزال حاضرة منذ أربع سنوات وبصورة لم تشهد معها أي إجراءات ملموسة نحو تحقيق أو حتى البدء في تنفيذ تفاهمات تعز إضافة للجمود المتواصل لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين.

وأوضح أن اتفاق الحديدة مازال يكابد للوصول إلى نقطة البداية والخروج من المربع الأول للتنفيذ والذي لن يتم له ذلك إلا من خلال احترام التفاهمات والاتفاقات التي تم التوصل إليها عبر لجنة تنسيق إعادة الانتشار والخاصة بمفهوم العمليات.

وجدد موقف الكويت الثابت بأنه لا حل عسكريا للأزمة في اليمن، مشيراً إلى أن الآثار الإنسانية الصعبة مازالت تلقي بظلالها على مشهد الأزمة خاصة مع تنامي التحديات المحدقة والمتمثلة بنقص الأغذية وانتشار الأوبئة وتواصل إعاقة مسار المساعدات الإنسانية.

ودعا مندوب الكويت، جميع الأطراف إلى التعاون مع الوكالات الإنسانية والإغاثية، وعدم فرض أي قيود أو وضع عراقيل على حركتها ومساراتها؛ وكذلك على ضرورة ضمان سلامة العاملين فيها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات