تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناطق الحوثيين يتهم السعودية باستخدام المجندين دروعاً بشرية لحماية حدودها

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 10:41 صباحاً ]

اتهم الناطق الرسمي، باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، السعودية بسحب عشرات الآلاف من المقاتلين من جنسيات مختلفة، ونشرهم على حدودها لاستخدامهم دروعاً بشرية.

وقال عبدالسلام، على حسابه في "تويتر"، إن السلطات السعودية تبحث اليوم عن حماية خارجية، نظراً لافتقادها القوة الذاتية والرشد السياسي.

وأشار ناطق الحوثيين، إلى أن السعودية سحبت منذ مدة، قرابة 90 ألف مجند من الجبهات الداخلية، وأعادت نشرهم على حدودها مع اليمن، لاستخدامهم دروعاً بشرية.

ووجه عبدالسلام، حديثه للسعودية قائلاً :"لقد أتيتم بعدوان على اليمن أعلن من واشنطن بذريعة حماية الشرعية، وها أنتم تبحثون عن حماية حدودكم وأجوائكم، وصارت ذريعتكم خلف أظهركم، وواشنطن من ورائكم تحلبكم ثم تتخلى عنكم".

وكانت الناشطة والفائزة بجائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، دعت حزب الإصلاح واليمنيين المقاتلين مع السعودية في حربها ضد الحوثيين إلى الانسحاب، من الحد الجنوبي للسعودية.

وكتبت كرمان، "إلى الإصلاحيين خاصة، واليمنيين عامة، أعظم انسحاب في التاريخ سيكون حين تسحبون أفرادكم ومقاتليكم من الحد الجنوبي، تلك ليست حربكم، ولا حرب اليمن، وجودهم هناك مجرد مرتزقة يقاتلون لصالح عدو تاريخي لبلادهم".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات