بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناطق الحوثيين يتهم السعودية باستخدام المجندين دروعاً بشرية لحماية حدودها

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 10:41 صباحاً ]

اتهم الناطق الرسمي، باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، السعودية بسحب عشرات الآلاف من المقاتلين من جنسيات مختلفة، ونشرهم على حدودها لاستخدامهم دروعاً بشرية.

وقال عبدالسلام، على حسابه في "تويتر"، إن السلطات السعودية تبحث اليوم عن حماية خارجية، نظراً لافتقادها القوة الذاتية والرشد السياسي.

وأشار ناطق الحوثيين، إلى أن السعودية سحبت منذ مدة، قرابة 90 ألف مجند من الجبهات الداخلية، وأعادت نشرهم على حدودها مع اليمن، لاستخدامهم دروعاً بشرية.

ووجه عبدالسلام، حديثه للسعودية قائلاً :"لقد أتيتم بعدوان على اليمن أعلن من واشنطن بذريعة حماية الشرعية، وها أنتم تبحثون عن حماية حدودكم وأجوائكم، وصارت ذريعتكم خلف أظهركم، وواشنطن من ورائكم تحلبكم ثم تتخلى عنكم".

وكانت الناشطة والفائزة بجائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، دعت حزب الإصلاح واليمنيين المقاتلين مع السعودية في حربها ضد الحوثيين إلى الانسحاب، من الحد الجنوبي للسعودية.

وكتبت كرمان، "إلى الإصلاحيين خاصة، واليمنيين عامة، أعظم انسحاب في التاريخ سيكون حين تسحبون أفرادكم ومقاتليكم من الحد الجنوبي، تلك ليست حربكم، ولا حرب اليمن، وجودهم هناك مجرد مرتزقة يقاتلون لصالح عدو تاريخي لبلادهم".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات