أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"


السعودية كثفت مؤخرا من دعمها لمليشيات باكريت التي تعمل بمعزل عن أجهزة الدولة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 12:36 صباحاً ]

كشفت مصادر مطلعة عن مخطط سعودي إماراتي في محافظة المهرة بإشراف المحافظ راجح باكريت يهدف إلى تسليم المحافظة لمليشيات الانتقالي الجنوبي في تكرار لسيناريو عدن وأبين.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" أن أرتال عسكرية مكونة من مدرعات وعربات مصفحة تابعة للمليشيات الممولة من السعودية شوهدت أثناء دخولها مطار الغيظة الدولي الذي تم تحويله منذ عامين إلى قاعدة عسكرية تابعة للسعودية.

وأوضحت أن السعودية كانت تمهد عبر مليشياتها لتنفيذ مخطط يستهدف تفجير الوضع داخل المهرة وجر المحافظة إلى أتون إقتتال داخلي على طريقة الإنقلاب في عدن.

وتحدثت المصادر عن تنسيق سعودي إماراتي لاستقدام مليشيات تابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي من عدن يتم تسليحها بكافة الأسلحة والمدرعات من داخل مطار الغيظة بدلاً من عناصر مليشيات "الشرطة العسكرية" وهي المليشيات التي فشلت في تمرير المخطط السعودي في المهرة خلال المرحلة الماضية.

ووفقا للمصادر فإن محافظ المهرة راجح باكريت المقرب من السلطات السعودية "تواصل فعلياً مع الإماراتيين وهاني بن بريك بإيعاز من قائد القوات السعودية المتواجد داخل القصر الجمهوري في الغيظة، لتكرار سيناريو عدن في المهرة وتسليم المحافظة رسميا لمليشيات الانتقالي".

وأشارت المصادر إلى أن "لجوء السعودية إلى هذا الخيار جاء بعد فشلها في تمرير أجندتها عبر مليشياتها التابعة لراجح باكريت بفضل تماسك أبناء المهرة ورفض الكثير منهم الإغراءات للانضمام لتلك المليشيات".

وتشهد محافظة المهرة توترا تصاعد منذ أيام وسط انتشار كثيف لمليشيات باكريت المدعومة سعوديا يقابله إنتشارا مشابه لقبائل المهرة ودعوات لهبة شعبية لطرد المجاميع الخارجة عن سيطرة أجهزة الدولة الرسمية.

ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب للمال العام تم إثباتها بمحاضر رسمية من النيابة العامة التابعة للحكومة اليمنية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات