بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..


قوات الأمن الخاصة انسحبت بعتادها من زنجبار إلى مديرية لودر بأبين

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 - 11:33 مساءً ]

أفادت مصادر عسكرية في أبين أن مديرية لودر تشهد توترا بين مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات واللواء 115 مشاه التابع للحكومة الشرعية.

وقالت المصادر إن مليشيات تابعة للانتقالي وصلت إلى مديرية لودر بغرض مهاجمة اللواء والسيطرة عليه بعد سيطرتها على معسكرين في منطقة الكود بمديرية خنفر وآخر في زنجبار عاصمة المحافظة.

ووفقا للمصادر فقد أعلن اللواء 115 حالة الاستنفار لمواجهة مليشيات الإمارات وأن لم يتلقى الدعم الكامل سيسقط.

وأشارت إلى أن ما لدى اللواء من السلاح والعتاد لا يكفي لمواجهة طويلة الأمد أمام مليشيات الانتقالي المدعومة بعشرات العربات المصفحة والأسلحة الثقيلة الإماراتية.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع وصول وفد من الانتقالي الجنوبي إلى مدينة جدة السعودية لبدء حوار دعت إليه السعودية مع الحكومة اليمنية.

وكانت مصادر قد تحدثت عن انسحاب قوات الأمن الخاصة الموالية للحكومة الشرعية من معسكرها في مدينة زنجبار بكامل عتادها الى مديرية لودر بعد تدخل لجنة وساطة سلمت بموجبها المعسكر لمليشيات الانتقالي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات