تسجيل 13 حالة جديدة اليوم السبت .. مسؤول حكومي : مصابي كورونا بالآلاف ويُعلن رسميا فقط عن الحالات الحرجة     خلافات بين كوادره تكشف فشل "الانتقالي" المدعوم إماراتيا في اجتماع المهرة     وزير يمني: "غريفيث" عجز عن تشخيص الأزمة في بلادنا     اليمن وإرتيريا يتبادلان 58 محتجزاً بوساطة دولة خليجية     بعد تفشي كورونا .. الحوثيون يعلنون حظر التجوال في بيت الفقية بالحديدة     حلف قبائل حضرموت يلوح بالتصعيد ويمنح السلطات مهلة 20 يوما     تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا في تعز     "أطباء بلا حدود" تكشف حقيقة الوضع الصحي في عدن     اليمن.. فتح بوابة سد مأرب الرئيسة     السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..


قوات الأمن الخاصة انسحبت بعتادها من زنجبار إلى مديرية لودر بأبين

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 20 أغسطس, 2019 - 11:33 مساءً ]

أفادت مصادر عسكرية في أبين أن مديرية لودر تشهد توترا بين مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات واللواء 115 مشاه التابع للحكومة الشرعية.

وقالت المصادر إن مليشيات تابعة للانتقالي وصلت إلى مديرية لودر بغرض مهاجمة اللواء والسيطرة عليه بعد سيطرتها على معسكرين في منطقة الكود بمديرية خنفر وآخر في زنجبار عاصمة المحافظة.

ووفقا للمصادر فقد أعلن اللواء 115 حالة الاستنفار لمواجهة مليشيات الإمارات وأن لم يتلقى الدعم الكامل سيسقط.

وأشارت إلى أن ما لدى اللواء من السلاح والعتاد لا يكفي لمواجهة طويلة الأمد أمام مليشيات الانتقالي المدعومة بعشرات العربات المصفحة والأسلحة الثقيلة الإماراتية.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع وصول وفد من الانتقالي الجنوبي إلى مدينة جدة السعودية لبدء حوار دعت إليه السعودية مع الحكومة اليمنية.

وكانت مصادر قد تحدثت عن انسحاب قوات الأمن الخاصة الموالية للحكومة الشرعية من معسكرها في مدينة زنجبار بكامل عتادها الى مديرية لودر بعد تدخل لجنة وساطة سلمت بموجبها المعسكر لمليشيات الانتقالي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات